إضراب تضامني دفاعا عن كرامة الأستاذ

آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:03 صباحًا
Advert test

إضراب تضامني دفاعا عن كرامة الأستاذ

عائشة ابراحن

أعلن المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة ، خوض إضراب تضامني يومي الجمعة 08 فبراير 2019والثلاثاء 12فبراير من نفس السنة للعاملين بمركز الأقسام التحضيرية بثانوية رضا السلاوي بأكادير إثر توفيق أستاذ مبرز (ع.ب) عن العمل بطريقة تعسفية .

وحسب ما جاء في البيان التضامني الصادر عن مكتب النقابة الوطنية للمبرزين/ت بالمغرب التابعة للجامعة الوطنية للتعليم، فإنه يعلن تضامنه المطلق مع أستاذ المستوى الثاني من الأقسام التحضيرية بثانوية رضا السلاوي نظرا لتوقيفه عن العمل مع إيقاف راتبه الشهري وإحالته على المجلس التأديبي بقرار صدر بسرعة مما أثار حالة من الاستغراب الشديد.

من جهة ثانية ، يستنكر البيان الطريقة التي تم بها استدراج الأستاذ للقاء لجنة البحث والتقصي المرسلة من طرف الأكاديمية وهو ما يطرح الكثير من الاستغراب والتساؤل.

وأشار نفس البيان إلى جو الاستياء والإحباط الشديدين الذي خلفتهما هذه الواقعة لدى العاملين بالمركز مما يدفع مصير المركز نحو المجهول. وفي الختام ، يندد المكتب الجهوي للجهة ، بالاستهداف الذي طال المدرسة العمومية والأستاذ بشكل خاص، ويؤكد على دعمه لجميع الخطوات النضالية التي سيقررها أساتذة واستاذات مركز الأقسام التحضيرية بالثانوية المذكورة دفاعا عن كرامة الأستاذ و عن سمعة المركز والعاملين به.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: