كل ما تريد معرفته عن باتريك كارتيرون مدرب الرجاء البيضاوي

آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 1:30 مساءً
Advert test

كل ما تريد معرفته عن باتريك كارتيرون مدرب الرجاء البيضاوي

عادل الماحي

قام فريق الرجاء البيضاوي بتعيين الفرنسي باتريك كارتيرون مدربا للفريق خلفا للمدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو. 
نتناول في هذا التقرير المشوار الرياضي و التدريبي للمدرب الفرنسي، أبرز ألقابه و إنجازاته كمدرب بالإضافة إلى أفكاره التدريبية.
من هو باتريك كارتيرون ؟
   باتريك كارتيرون (48 عاما) مدرب كرة قدم فرنسي مزداد بتاريخ 30 يوليوز 1970 في سانت بريوك (شمال غرب فرنسا).
من هي الفرق التي لعب لها كارتيرون ؟
   لعب كارتيرون خلال مسيرته الكروية التي امتدت ما بين 1990 و 2007 لثمان أندية (سبعة فرنسية و واحد إنجليزي) و هي كالآتي : نادي بريوتشين، نادي لافال، نادي رين، نادي ليون، نادي سانت إيتيان، نادي سندرلاند الإنجليزي و نادي كان.
من هي الفرق التي دربها كارتيرون ؟
   بدأ باتريك كارتيرون مسيرته التدريبية مع نادي كان الفرنسي موسم 2009/2008، انتقل بعدها لتدريب فريق ديجون مدة ثلاث مواسم (2009-2012)، بعدها قاد المنتخب المالي لمدة موسم واحد 2013/2012 ثم انتقل إلى تدريب مازيمبي الكونغولي الذي قضى معه ثلاث مواسم (2013-2016 ).
   و خاض بعدها أول تجربة تدريبية له مع فريق عربي تمثل في نادي وادي دجلة المصري سنة 2016، انتقل بعدها إلى النصر السعودي في بداية 2017 ثم خاض بعدها تجربة جديدة على الأراضي الأمريكية بقيادته لفريق فوينيكس رايزينغ لمدة موسم واحد 2018/2017 ثم رجع إلى الأهلي المصري الذي حقق معه وصافة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي. 
ما هي أبرز ألقابه و نتائجه كمدرب ؟
   حقق باتريك كارتيرون خلال مسيرته التدريبية 4 ألقاب مع فريق مازيمبي الكونغولي (الدوري الكونغولي مرتين، دوري أبطال إفريقيا مرة وحيدة و السوبر الإفريقي مرة وحيدة موسم 2015).
   
   بالإضافة إلى تحقيقه الصعود لدوري الدرجة الأولى الفرنسي مع نادي ديجون، المرتبة الثالثة في كأس أمم إفريقيا مع منتخب مالي، المرتبة الثالثة في الدوري السعودي مع النصر السعودي و وصافة دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي المصري الموسم الماضي.
ما هي أفكار و طريقة لعب الفرنسي كارتيرون ؟
– خط دفاع متوازن : يدافع المدرب الفرنسي بأربعة مدافعين.
– أظهرة هجومية : يعتمد كارتيرون على أظهرة هجومية في خط الدفاع من أجل إعطاء زيادة عددية للخطوط الأمامية (الوسط و الهجوم)     
عند امتلاك الكرة و من أجل لعب عرضيات في اتجاه مربع عمليات الفريق الخصم.
– بناء اللعب من الخلف : أسلوب لعب كارتيرون يتأسس على التدرج بالكرة من الخلف حتى الوصول إلى مرمى الفريق المنافس بالإضافة إلى التمريرات القصيرة هذا ما شاهدناه خلال مباراته الأولى مع الرجاء ضد حسنية أكادير في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
– المهارات الفردية و السرعة : يعتمد كارتيرون في التشكيل الرسمي على لاعبين يمتازون بالمهارات الفردية خصوصا التمرير و المراوغة بالإضافة للسرعة.
– اللعب بمهاجم صريح : يلعب كارتيرون بمهاجم صريح يتمركز بين قلبي دفاع الفريق الخصم، يمتاز بالطول و اللعب الهوائي من أجل استقبال الكرات العرضية القادمة من الأطراف.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-02-12 2019-02-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: