عمر هلال يقوم بزيارة إلى جمهورية إفريقيا الوسطى

آخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 12:27 مساءً
Advert test

عمر هلال يقوم بزيارة إلى جمهورية إفريقيا الوسطى

نيويورك (الأمم المتحدة) – أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة،ستيفان دوجاريك،الثلاثاء،أن السفير،الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة،عمر هلال،سيقوم بزيارة عمل إلى جمهورية إفريقيا الوسطى كرئيس للجنة تعزيز السلام في هذا البلد.

وسيرافق السيد هلال خلال هذه الزيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون إفريقيا، بينتو كيتا، والأمين العام المساعد لدعم تعزيز السلام أوسكار فرنانديز-تارانكو ، وكذا أﻋﻀﺎء من ﻣﺠﻠﺲ اﻷﻣﻦ وﻣﻤﺜﻠﻲ اﻟﺪول اﻷﻋﻀﺎء ﻓﻲ تشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام التابعة للأمم المتحدة.

وأوضح المتحدث، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، في نيويورك، أن الوفد “سيركز على الأولويات الرئيسية في مجال تعزيز السلام ونقص الموارد في جمهورية إفريقيا الوسطى، بما في ذلك تنفيذ المخطط الوطني لتعزيز السلام والإنعاش، وتفعيل المحكمة الجنائية الخاصة، والتحضير لانتخابات 2020-2021 وعملية السلام في إطار المبادرة الإفريقية”.

وأضاف أن السيد هلال ووفد الأمم المتحدة سيجرون مباحثات مع رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى ، وكذا مع رئيس الجمعية الوطنية وممثلي الحكومة والبرلمانيين والمجتمع المدني وشركاء الأمم المتحدة وموظفيها.

كما سيزور الوفد المشاريع المدعومة من قبل صندوق تعزيز السلام في بانغي.

تجدر الإشارة إلى أن السيد عمر هلال أعيد انتخابه مؤخرا ، بالتزكية، رئيسا لتشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام التابعة للأمم المتحدة، وهي هيئة فرعية تابعة للجمعية العامة ومجلس الأمن.

وتشكل إعادة انتخاب السفير هلال للسنة الخامسة على رأس هذه الهيئة، دليلا على ثقة المجتمع الدولي والأمم المتحدة في الدور الذي يضطلع به المغرب في تعزيز وحفظ واستدامة السلام في العالم بشكل عام، وفي إفريقيا على وجه الخصوص..

ويذكر أن تجريدة للقوات المسلحة الملكية المغربية تم نشرها في إطار بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا).

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: