Advert Test
MAROC AUTO CAR

بلاغ صحفي لدوري تيسة الدولي ” الحاج عبد الرحمان سليماني U12 “

آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 8:32 صباحًا
Advert test

بلاغ صحفي لدوري تيسة الدولي ” الحاج عبد الرحمان سليماني U12 “

وهيب تيسة – تاونات

Advert Test

تحتضن القاعة المغطاة تاونات يوم 24 فبراير 2019 النسخة الرابعة من دوري تيسة الدولي للبراعم “الحاج عبد الرحمان سليماني” (أقل من 12 سنة) الذي دأبت على تنظيمه الجمعية الرياضية دينامو تيسة وهذه السنة بشراكة مع عمالة ومجلس إقليم تاونات وبدعم من المجلس الإقليمي تاونات ومجلس جهة فاس مكناس وجماعة تيسة وجماعة تاونات ووزارة الشباب والرياضة .

وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته الثلاث دورات السابقة، والتي حظيتا بتغطية إعلامية وازنة، وبمشاركة وجوه رياضية وطنية ثقيلة العيار لأول مرة بمدينة تيسة وإقليم تاونات، ومن حينها أضحت الجمعية الرياضية دينامو تيسة رافدا أساسيا من الروافد التي تأثث المشهد الرياضي بإقليم تاونات، وأسهمت بشكل ملحوظ في بناء الشخصية الرياضية المحلية والهوية الكروية الجديدة للشباب والناشئة على حد سواء.

مما أثر بشكل إيجابي على مستوى الأداء والنتائج بمدينة تيسة، وهو ما يعني أن الجمعية ظلت وفية لمضمون الشعار الذي اتخذته عنوانا للملتقى في دورته الأولى، والذي حمل شعار: “من أجل إقلاع رياضي حقيقي بمدينة تيسة”.

إن تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير المتمثل في الدورة الرابعة من الدوري الوطني الحاج عبد الرحمان سليماني والمزمع تنظيمه تحت شعار: “الطريق إلى 2030” يمكن اعتباره خارطة طريق ستسهم لا محالة في بلورة استراتيجية رياضية تسعى إلى تأهيل الموارد البشرية والمادية على الصعيد المحلي والإقليمي باستحضار خطط عمل تنهل من التجربة الأوروبية الرائدة في هذا المجال، حيث ستعرف هاته الدورة مشاركة فريقين من مدينة ديجون الفرنسية بالإضافة لفرق وطنية.

وكل ذلك في أفق توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في صفوف شباب وناشئة العالم القروي والشبه قروي، مع العمل بمعية شركاء الجمعية على خلق فضاءات رياضية بديلة وإنشاء ملاعب للقرب إلى جانب المنشآت المتوفرة حاليا.

لذا فهذا الدوري الدولي يشكل استثمارا على مختلف الواجهات لفائدة مدينة تيسة وساكنتها وإقليم تاونات عامة، بحيث سيعرف هاته السنة مشاركة فريقين من مدينة ديجون من فرنسا وفرق اتحاد طنجة، النادي القنيطري، صقور أبزو أزيلال، أكاديمية ماراكانا فاس، أكاديمية جمعية فاس الرياضية، اتحاد تاونات والفريق المنظم دينامو تيسة .

كما سيشهد الدوري تكريم شخصيات من الجسم الصحفي والرياضي قدموا خدمات جليلة للرياضة الوطنية في مقدمتهم رئيس ودادية المدربين الهرم عبد الحق رزق الله المعروف بماندوزا، الإطار الوطني الكفئ الحاج حسن مومن، الناقد الرياضي المتميز محمد الماغودي، الصحفي القدير عبد اللطيف المتوكل، الصحفي والمذيع المتألق بإذاعة طنجة محمد الصمدي، اللاعب الدولي السابق رشيد البوريصاي والحكم الجامعي السابق الحاج رشيد المزابي وبعض الفعاليات الرياضية المحلية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-14 2019-02-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: