Advert Test
MAROC AUTO CAR

مبادرة شباب المغرب تدخل بيت القناة الثانية بعبق الحب

آخر تحديث : السبت 16 فبراير 2019 - 9:17 صباحًا
Advert test
مبادرة شباب المغرب تدخل بيت القناة الثانية بعبق الحب
محمود هرواك مراسلا من الدار البيضاء

لطالما بصمت ذكريات طفولنا في الصغر؛ يوم كان التلفاز متنفس المغربي الوحيد الملفت للنظر، المثير للأحاسيس فذاك الجاذب البصر. حفظنا فيها أسماء الرسوم المتحركة، و كانت نشرتها بأخبرها الحصرية متفردة؛ سهرة السبت ظلت لكل الأنغام مشركة، و “فاصلة” “عماد النتيفي” شكلت للمشارك قصد الفوز ضغوطا مربكة. هي أول شاشة تصدت للأفكار الظلامية المتطرفة الحالكة، و أثثت لمشاهد سينيمائية جريئة سالكة، “مباشرة معكم” إلى اليوم تناقش السياسية المجتمعية الشائكة، و “نسيمة الحر” سبق و أنقدت بالصلح علاقات و عوائل هالكة.

من ذا يا ترى ينسى صامد غيلان!؟ و من يسعى إفاضة إناء القناة الذي أضحى بالغضب مليان!؟
العاملون هناك يعلمودون مؤامرة استهدافهم من أعلاه بالسيل و السيلان، و جمعية “مبادرة شباب المغرب” بلفتتها خففت من إناء ممتلئ الغليان.
نعم، في يوم الحب، وعيد الحب، بلون الحب؛ الرابع عشر من فبراير شباط التاسع بعد الألفين؛ شدت الجمعية المشهورة بالإسم الإنجليزي “moroccan youth initiative” من مراكش البهجة؛ رحلة إلى مقر القناة لتثير بها الإهتمام والدهشة.
الرسالة المستفادة من الزيارة بينة للعيان واضحة، و إحدى أهم الهيئات المدنية الفاعلة، للوزارة الوصية و الهاكا ناصحة، أنقدوا مشاكل القناة بغير فضيحة فاضحة.
أشرف الملهوف منسق القطب السياسي و الدبلوماسي في الجمعية نوه بالإستقبال الذي حضي به نخبة من أعضائها على رأسهم الرئيس السيد مروان الزنجاري و الذين تفقدوا خبايا و كواليس القناة بعد ترحاب من العاملين و المسؤولين عليها،
التقوا كثيرا من الوجوه الإعلامية المعروفة و اطلعوا على عملهم و أحوالهم.
و في تصريح خصنا به السيد أشرف سألناه عن فكرة الزيارة و سببها فكان كالتالي: “العاقل من ينكر أهمية الحقل الإعلامي و خصوصا العمومي، حلولنا بهذا التاريخ كان رسالة حب نيابة عن كل الشباب المغاربة الذين كبروا مع هذه القناة و الذين يريدون لها و لغيرها الإستمرارية و التألق و تحسين المنتوج”
وتابع المسؤول عن الزيارة حديثه بالقول  : “نحن متأكدون أن للزيارة خصوصا بحضور الرئيس السيد مروان الزنجاري؛ من الرمزية الشيئ الكثير فنحن سفراء الشباب المغربي و نريد لمشهدنا الإعلامي الإرتقاء إن على مستوى اللوجستي و كذلك في المضمون”
جدير بالذكر أن الزيارة لمقر القناة الثانية تأتي ضمن سيرورة عملية ميدانية و دينامية جديدة وقعها كل من رئيس الجمعية و منسق قطبها المواطناتي و الديبلوماسي و صادق عليها المكتب و الأعضاء لتعزيز احتكاك شباب الجمعية بالمؤسسات و القطاعات الحكومية و غير الحكومية و تقييم أداء هذه المؤسسات بعيد الإطلاع على كواليس عملها.
مملكتنا.م.ش.س
Advert Test
Advert test
2019-02-16 2019-02-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: