Advert Test
MAROC AUTO CAR

إنهاء الخلاف بين قبيلة الركيبات وقبيلة ايتوسى

آخر تحديث : الأحد 17 فبراير 2019 - 8:39 صباحًا
Advert test

إنهاء الخلاف بين قبيلة الركيبات وقبيلة ايتوسى

هشام العباسي – السمارة 

Advert Test

إصلاح ذات البين من الأمور العظيمة، والعبادات الجليلة التي تركها كثيرٌ من الناس، ورغبوا عنها، و تنفيذا لتفاهمات قام بها عقلاء من أجل رأب الصدع و تجاوز الخلافات، نجحت مساعي الصلح بين، قبائل الركيبات و قبائل أيتوسى ، في إنهاء خلاف بين قبيلتي، إستقبل اليوم عامل إقليم أسا بحضور اعيان وشيوخ قبيلة أيتوسى وفدا يمثل قبائل الركيبات واعيان إقليم السمارة.   و أقام أعيان قبيلة آيتوسى احتفالاً بهذه المناسبة اشتمل على عدد من الكلمات والقصائد الشعرية بالإضافة إلى مأدبة غداء على شرف الحاضرين، حيت ألقى أحد أعيان قبيلة أيتوسى كلمة أثنى فيها على ما قام به أفراد قبيلة الركيبات من عمل مشرّف في إنهاء الخلاف والبدء في صفحة جديدة عنوانها التعاون والتكاتف وحب الخير للجميع، معربا عن سعادته بهذا الصلح المثالي الذي جمع القبيلتين، سائلا الله أن يحفظ هذا الوطن وقيادته الرشيدة ويديم علينا نعمة الأمن والأمان.

وجدير بالذكر فإن خلافاً نشب بين القبيلتي بسبب مطالبة آيتوسى بإحداث عمالة في منطقة المحبس تابعة لإقليم أسا و تأتي مباشرة بعد مطالبة سابقة لرئيس جماعة اجديرية المنتمي لقبيلة “الرگيبات” بضروروة إحداث عمالة بالمحبس تكون تابعة للنفوذ الترابي لجماعة اجديرية، الواقعة بالسمارة،وذلك في رسالة سابقة وجهها الى وزير الداخلية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-17 2019-02-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: