Advert Test
MAROC AUTO CAR

طقس الإثنين … أمطار ورياح قوية بعدد من مناطق المملكة

آخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2019 - 7:46 صباحًا
Advert test

طقس الإثنين … أمطار ورياح قوية بعدد من مناطق المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين، مرور سحب ستصبح كثيفة شيئا فشيئا، ابتداء من الساعات الأولى من النهار مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق المناطق الوسطى والشمال الغربي من البلاد. وستمتد تدريجيا نحو المناطق الداخلية، ومنطقة سوس، ومرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة لها، والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسفوح الجنوبية-الشرقية.

Advert Test

وسيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الذي يتعدى علوها 1400متر.

وستكون السماء غائمة جزئيا، مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق باقي السواحل الممتدة شمال طانطان وغرب الساحل المتوسطي، فيما ستكون قليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيصبح الطقس باردا بالمرتفعات، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية، معتدلة من الجنوب وأحيانا من الغرب بالسهول الشمالية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب بالمنطقة الشرقية، ومن الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الغرب إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة. هذا وستهب رياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء بالسواحل وبالسهول الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01- و04 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و10 درجات بالجنوب الشرقي، السايس، اللوكوس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين11 و16 درجة بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، والسفوح الجنوبية-الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 14 و21 درجة بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، والمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الداخلية، والجنوب الشرقي وسوس، في حين ستكون ما بين 22 و26 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طرفاية والعيون، بينما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل، وسيصبح محليا قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان زوالا ما بين المهدية وطرفاية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-02-18 2019-02-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: