Advert Test
MAROC AUTO CAR

مؤسستان تعليميتان بمولاي بوعزة تخلدان اليوم الوطني للسلامة الطرقية

آخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2019 - 8:48 مساءً
Advert test

مؤسستان تعليميتان بمولاي بوعزة تخلدان اليوم الوطني للسلامة الطرقية

لحسن العثماني 

Advert Test

وعيا من المؤسستين وأطرها بخطورة ما أصبح يجري بشوارع وطرقات مختلف جهات المملكة ما يفرض تحسيس كل فرد في المجتمع أنه مسؤول عن مكافحة حوادث السير والعمل من أجل الحد منها وأنه أصبحت حربا حقيقية. وهو ما يعني أن الحملة التحسيسية والتواصلية الحالية يجب أن نجعلها مستمرة ودائمة وأن كل واحد منا أصبح معرضا لحوادث السير ولانرضى أن نجعل من طرقنا مستنقعا للدماء وعائقا أمام تحقيق تطلعاتنا التنموية في المجالات الإقتصادية والسياحية .

و تنفيذا لبرنامج العمل السنوي، وبناء على مراسلة المديرية رقم 117 بتاريخ 11 فبراير 2019 , وتخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار “ألتزم … من أجل الحياة” ، نظمت يومه الإثنين 18 نونبر 2019 كل من مدرستي وادي الذهب و الزلاقة بمولاي بوعزة حملة تحسيسية في أفق تخصيص دروس وأنشطة تربوية على امتداد الأسبوع، حول قانون السير وقواعد السلامة الطرقية .

وذلك بمشاركة كل تلامذة المؤسسة بما في ذلك تلاميذ التعليم الأولي وكذا طاقمها التربوي والإداري، وقد تم تتويج هذه الصبحية بتوزيع جوائز تحفيزية على الفائزين في المسابقات المنظمة وتوقيع كل العاملين بالمؤسسة على الميثاق الوطني لحسن السلوك على الطريق ومساهمتهم في تكريس ثقافة السلامة الطرقية .

كما استفادت التلميذات و التلاميذ من توجيهات وقد تضمن هذا العرض النظري مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، وعلى الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق في الوسط الحضري والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق وأن أماكن اللعب ليست هي الطرق والشوارع. 

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-18 2019-02-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: