Advert Test
MAROC AUTO CAR

خنيفرة.. لقاءات تواصلية وتحسيسية للتعبئة حول السلوكات الإيجابية للسلامة الطرقية

آخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2019 - 11:08 مساءً
Advert test

خنيفرة.. لقاءات تواصلية وتحسيسية للتعبئة حول السلوكات الإيجابية للسلامة الطرقية

 احتفاء باليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة، اليوم الإثنين، بمدرسة إدريس الأول، لقاءات تواصلية وتحسيسية مع تلامذة المؤسسات التعليمية اسهاما في ترسيخ السلوك المدني والحضري، حفاظا على سلامة مستعملي الطريق من راجلين وراكبين على حد سواء.
 
وتميز تخليد هذا اليوم، الذي اختير له شعار ” ألتزم .. من أجل الحياة “، تنظيم عروض وفقرات فنية ومسابقات وورشات ولقاءات تحسيسية، استهدفت في مجملها التعبئة الشاملة لاحترام قانون السير، والحد من حوادث الطرق، وتكريس المظاهر السلوكية الإيجابية، تجاه الطريق ومستعمليها، فضلا عن تجديد الدعوة إلى تفعيل دورالأندية التربوية في تنظيم أنشطة تسعى إلى تربية الأطفال على السلوكات الملائمة لمتطلبات السلامة الطرقية.
 
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد فؤاد باديس، المدير الإقليمي للتربية الوطنية بخنيفرة، أن المديرية عبرت عن انخراطها في الإحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية من خلال أنشطة تسعى إلى تحسيس التلاميذ والتلميذات بأهمية الإلتزام بقانون السير لاسيما عبر ورشات التشكيل للتعبير عن السلوكات المشينة أو الحسنة أثناء السير والجولان.
 
من جهته أكد رضوان الرحالي، رئيس مصلحة النقل الطرقي بخنيفرة في تصريح مماثل للوكالة أن الأنشطة الاحتفالية لهذا اليوم تضمنت زيارة مؤسسة لتعليم السياقة وزيارة تفقدية للمحطة الطرقية بخنيفرة للوقوف على حركية المحطة من خلال حركة السير والجولان وتحسيس السائقين بأهمية الالتزام أثناء ممارستهم المهنية.
 
وقال السيد محمد لحسيني رئيس جمعية الألفية الثالثة للسلامة الطرقية بخنيفرة إن البرنامج شمل العديد من اللقاءات التواصلية مع مستعملي الطريق، وخاصة قرب المدارات الطرقية، حيث تم تقديم نصائح حول قانون السير، مع توزيع مطويات ومنشورات وملصقات، وتسليم رخص السياقة الرمزية للأطفال المتمدرسين، وحث المواطنين والمواطنات على التوقيع على الميثاق الوطني لحسن السلوك على الطريق من خلال ولوج الرابط الخاص بالميثاق للحصول على شهادة إلتزام بالمساهمة في تحسين شروط السلامة الطرقية .
 
ويشكل اليوم الوطني للسلامة الطرقية موعدا سنويا للتقييم الموضوعي لمختلف العمليات والبرامج المنجزة في مجال السلامة الطرقية، ورصد الإكراهات التي تحول دون تحقيق النتائج المرجوة والحث على مواصلة انخراط وتعبئة كافة المتدخلين العموميين والخواص ومكونات المجتمع المدني .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-02-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: