Advert Test
MAROC AUTO CAR

اليوم الوطني للسلامة الطرقية من قلب المؤسسات التعليمية

آخر تحديث : الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 9:28 صباحًا
Advert test

اليوم الوطني للسلامة الطرقية من قلب المؤسسات التعليمية

فاطمة وهاب

Advert Test

شهد فضاء مجموعة مدارس ڤاليريان الخصوصية بالدروة اليوم ( الاثنين ) سلسلة من الأنشطة التي تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية.

وقام تلاميذ المؤسسة بأداء مختلف الأنشطة ،الورشات والعروض التي برمجتها إدارة المؤسسة بهذه المناسبة. حيث عمل التلاميذ على توعية بعضهم البعض بمخاطر الطريق والتعرف على مختلف ادابها.

وتقول التلميذة (ي.ح) ” كنت سعيدة جدا بمشاركتي في ورشات هذا اليوم ، إذ استفدت كثيرا من المعلومات القيمة التي شاركها معنا زملائي وزميلاتي ، وأتمنى أن يعملوا بمختلف النصائح التي شاركتها معم ” .

هذا و خضع تلاميذ التعليم الأولي أيضا، لتداريب تطبيقية حول السلامة الطرقية ، من عبور الطريق و استعمال ممر الراجلين ثم التعرف على علامات واشارات المرور، فضلا عن التعرف عن قرب على عمل شرطي المرور.

وأكد السيد عبد الرحيم حكمي المدير العام للمؤسسة، أن تخليد هذا اليوم شمل كل أسلاك المؤسسة، إذ أشرف تلاميذ وتلميذات السلك الإعدادي على عدة فقرات من توزيع مطويات تحسيسية وتوعوية داخل المؤسسة ، إقامة ندوات وورشات متنوعة، ثم إنتاج برنامج إذاعي تحسيسي ، لتعطى الإنطلاقة الرسمية للإذاعة المدرسية.

وحضر الحفل كل من السيد المدير الإقليمي لمديرية برشيد للوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،وقائد الملحقة الإدارية للدروة المركز ، قائد ملحقة المسيرة الخضراء ،إضافة لفعاليات المجتمع المدني داخل المدينة وخارجها.

هذا واختتم هذا الحفل برفع بعض التوصيات تخص أهم الأمور التي يجب أن يلتزم بها مستعمل الطريق.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: