Advert Test
MAROC AUTO CAR

المقاطعة تكبد شركة ” دانون” خسائر كبيرة

آخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:31 صباحًا
Advert test

المقاطعة تكبد شركة ” دانون” خسائر كبيرة

فاطمة وهاب

Advert Test

أكدت مجموعة الأغذية الفرنسية ” دانون ” اليوم ( الثلاثاء)، عن انخفاض أرباحها لسنة 2018 ،بعد تأثر مبيعات الشركة بحملة المقاطعة التي استهدفت فرعها في المغرب.

وجاء في بيان للشركة ، أنه “انخفض صافي أرباح المجموعة بنسبة 4.1 بالمائة في 2018 وبلغ 2.35 مليور دولار. في حين ركد حجم التداول إلى 24.65 مليار يورو ، مع انخفاض في المبيعات بنسبة 2.1 بالمائة في الربع الرابع من عام 2018،حيث تأثرت بشكل خاص بانخفاض قدره 35 بالمائة بالمغرب”.

هذا وساهمت المقاطعة في المغرب لمنتجات هذه الشركة التي تملك 99.68 بالمائة من الشركة المغربية “سنطرال دانون” – ساهمت – في تخفيض قيمة المبيعات في هذا البلد ب178 مليون يورو ، مقارنة مع مبيعات سنة 2017،إضافة لانخفاض أرباح مبيعات الحليب بمعدل الثلثين،وانخفاض مبيعات مشتقاته بمعدل الثلث.

ومن جانبها عبرت المديرة العامة لمالية الشركة “سيسيل كاباني” عن تعافي أسهم الشركة بالسوق المغربية في منتجات الحليب والمنتجات الأخرى ،بالرغم من صعوبة تسجيل نفس نسبة النمو قبل نهاية العام 2019.

وجدير بالذكر أن المغرب شهد شهر أبريل الماضي ” حملة المقاطعة ” ، وهي حملة واسعة أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي ضد غلاء المعيشة ، استهدفت الشركات المهيمنة على السوق المحلية ، و تعلق الأمر بمحطة توزيع الوقود” افريقيا ” وشركة المياه المعدنية ” سيدي علي ” ثم شركة ” دانون “. وعقب هذه الحملة انخفضت كثافة الحليب المعقم الذي تنتجه هذه الشركة بنسبة 10 بالمائة، وإنتاجه ب” صيغة اقتصادية” في محاولتها معالجة المشكل.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-20 2019-02-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: