Advert Test
MAROC AUTO CAR

الحركة الشعبية تدشن إطلاق عملية تجميع الأراء و المقترحات بخصوص النموذج التنموي الجديد في إطار الجهوية الموسعة  

آخر تحديث : السبت 23 فبراير 2019 - 9:45 مساءً
Advert test

الحركة الشعبية تدشن إطلاق عملية تجميع الأراء و المقترحات بخصوص النموذج التنموي الجديد في إطار الجهوية الموسعة  

عبد الغفور الرحالى – فاس 

Advert Test

وقد أرادت قيادات الحركة الشعبية إطلاق هده العملية من جهة فاس مكناس نظرا للخصوصية التي تعرفها على الصعيد الوطني بالنسبة للحزب كأحد أكبر معاقله السياسية و هي مناسبة من خلالها تم تفنيد كل الإدعاءات حول كوّن الحزب مؤسسة لا تهتم الى بما هو انتخابي بل ان الحزب على لسان قادته يعتبر الإنتخابات الا وسيلة من الوسائل للترافع عن قضايا المجتمع و دفاع عن مبادئه و تحقيق أهدافه بما يخدم مصلحة الوطن .

و قد دشن اللقاء السيد الأمين العام امحند العنصر بكلمة واضحة و رسالة قوية لكل الحركيين انه حان وقت تنزيل أهداف المؤتمر 13 بإرساء الحكامة و تقوية الهياكل التنظيمية و لا مركزية القرار من أجل ملائمة طريقة تنظيم الحزب مع الجهوية الموسعة من ناحية و من أخرى أكد السيد العنصر انه لا مجال للتراجع عن المكتسبات السابقة .

وقد تكلم الأمين العام لحزب الحركة الشعبية حول مشاركة حزبه في الحكومة الحالية و ان القرار كان من اختيار المجلس الوطني و ان الأمر لا يعني ان وزراء الحركة الشعبية في حكومة سعد الدين العثماني أرقام ثانوية بل ان الحزب رقم أساسي في معادلة الحكومة و انه يوم يستشعر المكتب السياسي العكس فان الحزب له القدرة على الإنسحاب من الحكومة ان أصبحت أصوات ممثليه غير مسموعة .

بعده تقدم سيد رئيس المجلس الوطني السعيد أمسكان في كلمة وصفة بالتاريخية داعيا الحضور بضرورة تركيز العمل السياسي المشترك بين قادة الحزب و أُطر و منظمات و روابط في الإنخراط التام في تأسيس عهد جديد داخل الحزب يواكب و تمثيلية الحزب الإنتخابية بالعالم القروي و التي تشكل جزء كبير من منتخبيه و أحد أهم أهداف تأسيس الحزب مند 60 سنة مضت ، كما جدد رئيس المجلس الوطني تدكير الحضور ان اَي مشروع تنموي جديد يجب ان يراعي سؤال فلسفي “من نحن و مادا نريد ” و أيضا نهج سياسة التواصل و الإنصات و تجميع المقترحات العملية في صياغة ديباجة مقترح الحزب حول النموذج التنموي الجديد.

بعده تقدم السيد حمو أوحلي كاتب الدولة في التنمية القروية بكلمة في موضوع النموذج التنموي و تقديم عرض بالصورة أعده مهندسون حركة المهندسين التابعة للحزب خلالها أبرز بالأرقام مواطن الخلل و الضعف و مواطن القوة لجهة فاس مكناس كأرضية للنقاش .

فيما تلى أطوار النقاش عرف تدخل أعضاء المجلس الوطني و بعض المنتخبين في مواضيع متفرقة في ما يخص التنظيم الجهوي و مشروع التنموي الجديد الخاص بالجهة .

و في الأخير تم التداول بين المنسقين الإقليميين و و التوافق حول المنسق الإقليمي بمكناس كأمين عام جهوي لجهة فاس مكناس السيد البريكي و استكمال تمثيلية الشباب و النساء و اطر و منظمات الموازية للحزب في إضافة 7 مقاعد بالمكتب الجهوي بعد ان كان قبل المؤتمر في 18 العضوا و استجابتا لأهداف المؤتمر 13 من أجل إشراك جميع الفئات في صناعة القرار الحزبي .

و بعده تقدم السيد لحسن السكوري في تلاوة برقية الولاء المرفوعة السدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله و أيده .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: