Advert Test
MAROC AUTO CAR

ماكي سال منافسا لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية السنيغالية

آخر تحديث : الأحد 24 فبراير 2019 - 11:06 مساءً
Advert test

ماكي سال منافسا لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية السنيغالية

فاطمة وهاب

Advert Test

دكار – انطلقت الانتخابات الرئاسية السينغالية اليوم ( الأحد ) ، بتوجه ما يقارب ستة ملايين ناخب لصناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم ، واختيار رئيسا جديدا من بين خمسة مرشحين أبرزهم ماكي سال المنتهية ولايته والطامح لولاية ثانية (2019 – 2023).

وسجلت منذ الساعات الأولى لفتح صناديق الاقتراع نسبة إقبال مهمة خاصة في مناطق فاتيك ( وسط البلاد) التي يتوقع أن تصوت لماكي سال ، و منطقة تييس ( غرب ) معقل إدريسا سيك ثم معقل خليفة سال منطقة غران يوف حيث انتظر فيها الناخبون فتح المراكز الانتخابية والإدلاء بأصواتهم منذ الثامنة صباحا.

ويسعى ماكي سال ( 56 عاما ) للظفر بولاية ثانية من خمس سنوات ، وذلك بالفوز بالرئاسة من الدورة الأولى تمثلا براعيه السابق عبد الله واد الذي حكم بين 2000 و 2012.

وفي جانب ٱخر ، خرج من سباق المنافسة ، العديد من منافسي ماكي سال بسبب قرارات قضائية ، أبرزهم رئيس الوزراء الأسبق إدريسا سيك ( 59 عاما ) و عثمان سونكو ( 44 عاما ) المناهض للنظام و مفتش الضرائب السابق، ثم خليفة سال رئيس البلدية السابق للعاصمة دكار الذي استبعد لإدانته باختلاس الأموال العامة.

وتجرى الانتخابات السينيغالية تحت أنظار خمسة ٱلاف مراقب ، منهم 900 يتبعون لمهمات أجنبية ، خولت لهم مهمة مراقبة سير العملية الانتخابية حسب ما قالته وزارة الداخلية .

كما يسهر على هذه العملية ثمانية الآف شرطي ودركي فضلا عن عدد غير محدد من عناصر الأمن باللباس المدني ، حيث أعلنت السلطات المحلية عن نشر هذه القوات في مختلف المدن يوم الانتخابات.

هذا ومن المرتقب إعلان النتائج الأولية عند السادسة مساء بالتوقيت المحلي، فحين سينتظر إلى الخامس والعشرين أو السادس والعشرين من هذا الشهر لإعلان النتائج الرسمية للدورة الأولى في انتظار دورة ثانية في الرابع والعشرين من مارس.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-24 2019-02-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: