Advert Test
MAROC AUTO CAR

معهد أماديوس ينظم غدا الجمعة بمقر الأمم المتحدة ندوة حول تحديات الاتحاد الإفريقي

آخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 9:19 مساءً
Advert test

معهد أماديوس ينظم غدا الجمعة بمقر الأمم المتحدة ندوة حول تحديات الاتحاد الإفريقي

الرباط – ينظم معهد أماديوس، يوم غد الجمعة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، ندوة حول موضوع “تحديات الاتحاد الإفريقي.. بناء اندماج قاري متين”.

Advert Test

وذكر بلاغ للمعهد أن هذه الندوة سيلتأم فيها خبراء أمريكيون وأفارقة مرموقون، إلى جانب سفراء دائمين للبلدان الإفريقية لدى الأمم المتحدة، قصد النقاش حول المنظمة القارية التي تجتاز مسارا إصلاحيا، لاسيما منذ مبادرة الرئيس الرواندي بول كاغامي، مضيفا أن الرغبة في جعل إفريقيا فضاء للسلم والازدهار تستمر في الوقت الذي يؤمن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي لسنة 2019.

وحسب المصدر ذاته، فإن المتدخلين سيتناقشون في مرحلة أولى حول التحدي الجوهري بالنسبة للقارة في إطار مجموعة عمل عنوانها “السلم والاستقرار.. أي استراتيجية من أجل الاستجابة على نحو أفضل للتهديدات الحالية؟”، موضحا أنهم سيتطرقون، أيضا، لمختلف الوسائل التي يتعين تسخيرها من أجل تعزيز الآليات الكفيلة بمواجهة تهديدات انعدام الاستقرار التي يمثلها الإرهاب، والنزاعات الداخلية والتهديدات العابرة للقارات ذات المسببات المختلفة.

كما سيتداول الخبراء بعد ذلك حول اتفاقية المنطقة القارية للتبادل الحر، الموقعة في 21 مارس 2018 من طرف 44 رئيس دولة إفريقية بكيغالي، والتي لا يزال التصديق عليها جاريا من قبل مجموعة من البلدان الموقعة، مسجلا أن هذه الاتفاقية تشكل لحظة فارقة في التاريخ الاقتصادي للقارة.

وهكذا، ستشكل مجموعة العمل “التبادل الحر الإفريقي القاري.. مرحلة ضرورية من أجل إقلاع إفريقيا”، مناسبة للتفكير حول التدابير الموازية الضرورية لتجسيدها.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-02-28 2019-02-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: