Advert Test
MAROC AUTO CAR

إجتماع اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بميدلت 

آخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 10:46 مساءً
Advert test

إجتماع اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بميدلت 

مولاي ادريس بودجاح 

ترأس السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية- بالقاعة الكبرى لإجتماعات العمالة، يوم الخميس 28 فبراير2019مرفوقا بالسيد الكاتب العام،والسيد رئيس المجلس الإقليمي،والسادةالباشواتورؤساءالدوائربالإقليم،وبحضور السادة أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية إجتماعا خصص للتدارس والمصادقة على المشاريع المدرجة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم المرحلة الثالثة2019-2023.

 في بداية هذا الإجتماع سلط السيد العامل الضوء على فلفسة وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار المرحلة الثالثة،والتي تستمد مرجعيتها من توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده،الهادفة إلى الإرتقاء بأداءالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في سبيل تحقيق التنمية المجالية والعدالة الإجتماعية، عبرالإستثمارفي الجوانب اللامادية للتنمية البشرية،والعمل على تشجيع إحترافية النسيج الجمعوي، ودعم الإبداع والإبتكار مع تعزيز الوقع الإبجابي للمشاريع المدرة للدخل.

   وأضاف السيد العامل، أن المرحلة الثالثة 2019-2023 تتمحور حول أربعة برامج أساسية قوامها تحقيق الكرامة وبعث الأمل ،ويتعلق الأمر بتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا على مستوى الطرق والمسالك القروية والماء الشروب والكهربة القروية، والصحة والتعليم،ثم ثانيا مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ولاسيما مرضى القصور الكلوي والمصابين بداء فقدان المناعة المكتسبةوالمختلين عقليا و النساء في وضعية هشة والمتسولون والمتشردون. وثالثا تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب وفق مقاربة تستهدف إحداث نقلة نوعية في المنهجيات لإيجاد قيمة مستدامة للشباب حاملي المشاريع. وأخيرا برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة من خلال مواكبة الفرد طيلة مراحل نموه، كالمساهمة في تقوية نظام صحة الأم، ومحاربة سوء التغذية لدى الأطفال، وتقليص الهدر والإخفاق المدرسي.

وخلال هذا الاجتماع، تم تدارس النظام الداخلي للجنة الإقليمية للتنمية البشرية،والذي صادقت عليه اللجنة الإقليمية بالإجماع ،كما تم تدارس مجموعة من المشاريع، التي تهم دعم التمدرس الأولي، و دعم المبادرات الفردية للشباب الحامل للمشاريع، وتشجيع روح خلق المقاولات الصغيرة بإقليم ميدلت ،وهي المشاريع التي صادقت عليها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالإجماع.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-28 2019-02-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: