Advert Test
MAROC AUTO CAR

أحزاب سياسية جزائرية تدعو إلى المشاركة بكثافة في المظاهرات الرافضة للولاية الرئاسية الخامسة

آخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2019 - 6:10 مساءً
Advert test

أحزاب سياسية جزائرية تدعو إلى المشاركة بكثافة في المظاهرات الرافضة للولاية الرئاسية الخامسة

دعت أحزاب سياسية معارضة، اليوم الخميس، أنصارها والشعب الجزائري قاطبة إلى المشاركة بكثافة في المسيرات والمظاهرات السلمية، الرافضة لترشح رئيس الدولة المنتهية ولايته، عبد العزيز بوتفليقة، لولاية خامسة.

Advert Test

كما حذرت هذه الأحزاب السلطات العمومية من استعمال القوة والقمع ضد المتظاهرين، الذين “يطالبون بدولة الحق والقانون، وبنهاية النظام الحالي”.

وفي هذا السياق، دعا حزب جبهة القوى الاشتراكية المعارض مناضليه ومنتخبيه والشعب الجزائري قاطبة إلى الخروج إلى الشوارع والعمل على الحفاظ على الطابع السلمي للمظاهرات السياسية والشعبية ضد ولاية خامسة لبوتفليقة.

واعتبر الحزب، في بيان، أن “الانتخاب ليس أولوية”، داعيا إلى “الحفاظ على الدينامية الشعبية وتقويتها من أجل تغيير النظام وقيام الجمهورية الثانية، من خلال انتخاب مجلس تأسيسي وطني”.

واضاف أن “الشعب الجزائري قرر اليوم استرجاع الشارع كفضاء للتعبئة والاحتجاج الشعبي والمطلب الديمقراطي، من خلال معارضة النظام المفترس الذي أدى بالبلاد إلى الإفلاس لفائدة أقلية حاكمة مافيوزية”.

ولاحظ أعرق حزب معارض بالجزائر أن “المجتمع يتحرك، والشارع عبر عن نفسه، والتغيير لا رجعة فيه، ونهاية النظام اقتربت”، مؤكدا أنه “سيعمل على التقريب بين قوى التغيير السلمي وعلى تعبئة الجزائريات والجزائريين الكفيلة بتوفير الشروط التي تسمح بدينامية سياسية تعددية ومنظمة”.

من جهتها، دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، المواطنين الجزائريين للمشاركة على نطاق واسع في المسيرات ضد العهدة الخامسة المقررة، غدا الجمعة، في جميع أنحاء البلاد.

وقالت حنون “سنخرج غدا مع عائلاتنا”، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تكون المسيرات مليونية.

كما دعت العديد من الشخصيات والأحزاب السياسية الأخرى الجزائريين إلى الخروج، بعد صلاة الجمعة، للتظاهر ضد ترشح الرئيس المنتهية ولايته، لولاية “زائدة عن الحد”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-03-01 2019-03-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: