Advert Test
MAROC AUTO CAR

‫عمر هلال يجري مشاورات في جنيف للتحضير للاجتماع المقبل لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي‬

آخر تحديث : السبت 2 مارس 2019 - 5:23 مساءً
Advert test

‫عمر هلال يجري مشاورات في جنيف للتحضير للاجتماع المقبل لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي‬

أجرى السفير ، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك ، عمر هلال ، أمس الجمعة في جنيف ،بصفته رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للامم المتحدة ، سلسلة من المشاورات في إطار التحضيرات لاجتماع هذا القسم ، المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 26 يونيو في جنيف.

Advert Test

وترأس السيد هلال ، في مقر الأمم المتحدة في جنيف ، اجتماعا تشاوريا مع الدول الأعضاء ، قدم خلاله رؤيته من أجل تعزيز هذا القسم الإنساني وجعل عمله أكثر عملية وفعالية وموجها أكثر نحو الفعل.

كما استعرض الدبلوماسي المغربي الخطوط العريضة لانجاح اجتماع يونيو المقبل من خلال مقاربة تروم تركيز مناقشات هذا القسم على مواضيع موحدة وذات راهنية، ورفع مستوى المشاركة ، وتقليص عبء العمل وعقلنة تدبير الوقت.

وقبل ذلك، استقبل الدبلوماسي المغربي من قبل السيد بيتر ماورر ، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال هذا الاجتماع ، تقاسم السيد ماورر مع الدبلوماسي المغربي أولويات اللجنة في المجال الإنساني ومقترحاتها لتعزيز هذا القسم.

واجتمع السيد هلال أيضا مع السيد الحاج أس سي ، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي استعرض أولويات الاتحاد الذي يشجع العمل الانساني على الصعيد المحلي من خلال تعزيز مقاومة المجتمعات المحلية.

وتم انتخاب السيد عمر هلال ، في سبتمبر الماضي ، رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة للفترة 2018/ 2019 ، والذي يمثل مجموع اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة ، التي تتناول القضايا الإنسانية.

ويشكل هذا القسم في الواقع التجمع الحكومي الوحيد الذي يجمع مجموع الجهات الفاعلة في المجال الإنساني ، بما في ذلك الدول الأعضاء ، ومنظومة الأمم المتحدة ، والشركاء في المجالين الإنساني والإنمائي ، والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية المعنية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-03-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: