Advert Test
MAROC AUTO CAR

توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية و وكالة التنمية الاجتماعية بميدلت

آخر تحديث : الثلاثاء 5 مارس 2019 - 7:53 مساءً
Advert test

توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية و وكالة التنمية الاجتماعية بميدلت

مولاي ادريس بودجاج

ترأس السيد مصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت يوم الثلاثاء 05 مارس 2019 بمقر العمالة  مرفوقا بالسيد المدير العام لوكالة التنمية الإجتماعية ،السيد  الكاتب العام للعمالة ،السيد رئيس الشؤون الداخلية ، السيد رئيس المجلس الإقليمي ،السادة رؤساء المصالح الأمنية،  السادة رؤساء الجماعات الترابية والسادة رؤساء المصالح الخارجية و فعاليات المجتمع المدني ،حفل توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بدعم التشغيل في اطار برنامج “ميدلت مبادرة” .

في بداية هذا اللقاء ، رحب السيد العامل بالحضور و سلط الضوء من خلال كلمته على أهمية هذه الاتفاقية التي تجسد فلسفة و روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خصوصا في مرحلتها الثالثة ،والتي تتبنى مقاربة حكاماتية  تؤهل فئة الشباب  حاملي الأفكار  و المشاريع على اكتساب روح المقاولة و آليات التدبير  الجيد .

عقب ذلك، تناول الكلمة السيد المدير العام لوكالة التنمية الإجتماعية ، معلنا  الإنطلاقة الرسمية لبرنامج “ميدلت مبادرة” المعتمد من طرف الوكالة و الذي يجسد مقاربة جديدة تسعى إلى مواكبة المقاولات الصغرى عبر دعم المبادرات الفردية للشباب و تمويل المشاريع الصغرى لتحقيق إدماج الشباب اقتصاديا و تحسين دخلهم.

و لإعطاء توضيحات أكثر بخصوص البرنامج، قدم السيد المدير الجهوي لوكالة التنمية الإجتماعية عرضا أبرز من خلاله المهمة المنوطة بالوكالة ، موقعها  في السياسات العمومية و كذلك دورها الأساسي في تشجيع التشغيل الذاتي بهدف محاربة الفقر و خلق فرص الشغل عبر ضمان المواكبة و التتبع للمقبلين على المشاريع الصغرى  ،  مشيرا الى أهمية دور الشركاء في دعم جهود الوكالة.

و اختتم هذا الحفل بتوقيع اتفاقية الشراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و وكالة التنمية الإجتماعية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-03-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: