Advert Test
MAROC AUTO CAR

رابطة الجالية المغربية للاندماج و التضامن تحتفي بالمرأة المهاجرة في يومها العالمي

آخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 9:17 مساءً
Advert test

رابطة الجالية المغربية للاندماج و التضامن تحتفي بالمرأة المهاجرة في يومها العالمي

أمين زبير – إيطاليا

Advert Test

تنظم رابطة الجالية المغربية للاندماج و التضامن حفلا يوم الأحد 10 مارس 2019 ب  VIA GIUSEPPE MAZZINI 421023  BESOZZO VARESE بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس حول التحديات التي تواجهها المرأة المغربية المهاجرة بإيطاليا وعن الدور الريادي الذي تقوم به المرأة الإيطالية عامة والمهاجرة بشكل خاص، لأن الأخيرة فرضت نفسها بشكل كبير داخل المجتمع المدني، بل إن حضورها اكتسح كل المجالات العملية، والثقافة، والسياسية، والاجتماعية .

و المرأة المغربية بطبيعتها مغامرة بشكل ذكي، ومازالت تبحث على أقرب السبل في الاندماج، وكلهن أمل بأن يتغير الوضع في إيطاليا إلى الأحسن في المستقبل القريب.  

كثيرة هي النماذج النسائية المغربية التي برزت على الساحة الوطنية والدولية، منهن وزيرات لقيادة مناصب وزارية استراتيجية، وسفيرات بدول عديدة إضافة إلى نساء سلطة وشرطيات في مواجهة الصعاب برعن بفضل نضالهن في اقتحام وظائف مختلفة كانت في السابق حكرا على الرجل. كثيرة هي النجاحات التي حققتها الكفاءات النسائية المغربية في شتى بقاع العالم، يثابرن ويجتهدن في مجالات مهنية عديدة، ويقدمن صورة مميزة عن وطنهن الأم، فقد نجحن في بلاد المهجر في أوربا وأمريكا وآسيا وغيرها من البلدان.

واليوم يحق لنا أن نفتخر بالمرأة المغربية المهاجرة التي قطعت أشواطا مهمة فحصلت على حقوقها السياسية عبر المراحل التاريخية وساهمت في الإنتاج مساهمة فعالة وفتحت أمامها أبوابا لم تفتح بالأمس ودخلت كل الميادين التي تتناسب مع إمكانياتها واختصاصاتها وهكذا استطاعت انتزاع مكاسب لائقة بكرامتها كامرأة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-03-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: