Advert Test
MAROC AUTO CAR

لجنة تقنية تتحرك ميدانيا وتزيل عوائق بناء طريق بإقليم زاكورة سيفك العزلة عن عشر مجموعات سكنية

آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 7:39 مساءً
Advert test

لجنة تقنية تتحرك ميدانيا وتزيل عوائق بناء طريق بإقليم زاكورة سيفك العزلة عن عشر مجموعات سكنية

في إطار مواصلة مجلس الجهة لجهود فك العزلة عن ساكنة العالم القروي في إطار برنامج الطرق 2019 لمحاربة الفوارق المجالية والاجتماعية، قامت لجنة مكونة من السيد يوسف امنزو نائب رئيس الجهة، والسيد إبراهيم جعفر مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ، والسيد محمد فريكس عضو المجلس الجهوي ورئيس الجماعة الترابية لتزارين، وممثلو السلطات المحلية والقسم التقني لعمالة زاكورة والمديرية الإقليمية للتجهيز، بزيارة ميدانية لمشروع بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 12 ودواوير اسغطس، مسكرت، تيكيزا، اللوكمان، تكشتمت، وتماريغت الموزعة على 10 مجموعات سكنية على طول 58 كلم ، وذلك للوقوف على جهود تحرير المسار والتعرف على المعيقات التي يجب إزالتها قبل الشروع في الأشغال.

Advert Test

الزيارة الميدانية حققت أهدافها وحصل التوافق بين الجميع بشأن المسار الذي سيبنى عليه هذا المشروع الذي سيحقق إيجابيات إجتماعية واقتصادية كثيرة للساكنة، بحيث سيرفع من قيمة الثروات المعدنية المستخرجة بالمنطقة، وسيحسن مردودية الفلاحة والسياحة وسيفك العزلة عن حوالي 1700 نسمة.

وفي سياق آخر، اقترحت اللجنة دراسة المقطع الرابط بين الطريق الوطنية رقم 12 ودواوير تكشتمت وتماريغت على طول 10 كلم وسيتولى مجلس الجهة إنجاز الدراسة وتنفيذ المشروع.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-03-15 2019-03-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: