Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقليم القنيطرة .. إعطاء انطلاقة المهرجان الدولي التاسع لتوت الأرض

آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 7:12 مساءً
Advert test

إقليم القنيطرة .. إعطاء انطلاقة المهرجان الدولي التاسع لتوت الأرض

القنيطرة – جرى أمس الأربعاء بجماعة البحارة أولاد عياد التابعة لإقليم القنيطرة، إعطاء انطلاقة المهرجان الدولي التاسع لتوت الأرض، الذي سيتواصل حتى 16 مارس الجاري تحت شعار “البحث العلمي في خدمة التنمية الفلاحية والتأقلم مع تغير المناخ”

Advert Test

ويشكل المهرجان الذي تنظمه مؤسسة نالسيا للتنمية والبيئة والعمل الاجتماعي، فرصة سانحة لإلقاء الضوء على السبل العلمية الكفيلة بإنتاج فسائل توت الأرض محليا، وكذا مواجهة التحديات التي تعرقل تنمية هذا النوع من الزراعة.

وترمي التظاهرة إلى تثمين إنتاج توت الأرض وفق سياسة استثمارية ومقاربة بيئية مندمجة ومستدامة، من شأنهما حفز تسويق هذه الفاكهة في السوق الدولية، من خلال اعتماد صيغ وتقنيات تتناغم مع المعايير البيئية وتقلص من تبعات التغير المناخي.

كما تتوخى جرد واقع حال القطاع وتحسيس صانعي القرار بضرورة إيلاء الأهمية إلى هذه الشعبة الفلاحية من أجل تنميتها وعصرنتها، عبر تكوين وتأطير ملاك الضيعات، بالإضافة إلى تحسين مستوى عيش صغار الفلاحين.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد مدير المهرجان، نعمان عبد الكريم، أن هذه التظاهرة تروم تحسيس الفلاحين بأهمية حسن اختيار البذور والفسائل، من أجل المحافظة على الإنتاج والغطاء النباتي، وكذا لغاية ضمان أمن المستهلك، فضلا عن تحسين جودة المنتوج ومردوديته.

وعلى هامش المهرجان، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سيتم الاحتفاء بالطالبات الباحثات المبتكرات، والمرأة المزارعة والعاملة في مجال توت الأرض، بالإضافة توزيع جوائز على المزارعين والمنتجين اعترافا بمجهوداتهم، كما سيتم تنظيم كرنفال احتفالي لملكة جمال براعم توت الأرض 2019 التي أصبحت تلقب عالميا “بأميرة الفراولة “.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-03-15 2019-03-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: