Advert Test
MAROC AUTO CAR

ورشة تكوينية حول تقنيات الخطوط المغربية بمديرية تاونات

آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 9:41 مساءً
Advert test

ورشة تكوينية حول تقنيات الخطوط المغربية بمديرية تاونات

وهيب اقليم تاونات

Advert Test

تحفيزا للمتعلمين على استخراج طاقاتهم الإبداعية وتوظيفها في تطوير مهارة الكتابة لديهم، وإنتاج أعمال فنية بالخط العربي، وفي إطار التحضير للمسابقة الإقليمية للخط المغربي، نظمت المديرية الإقليمية بتاونات وبتنسيق مع جمعية الحكامة للتربية و التكوين، ورشة تكوينية حول تقنيات الخطوط المغربية، وذلك يوم الخميس 14 مارس 2019 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر تاونات، من تأطير الأستاذ والخطاط الوطني زكرياء عبد الرحمن مزيان، و الأستاذ يوسف دماج مدير مدرسة موسى بن نصير، والأستاذ عبد الله تابتي مدير م.م سد ادريس الاول.

وقد استفاد من هذه الورشة ما يزيد عن 80 أستاذة و أستاذ يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم بمختلف أسلاكها، حيث كان برنامج الورشة غنيا بالعروض و الورشات التطبيقية، مكنتهم من اكتساب المبادئ الأساسية لتحسين الكتابة ولتعلم فن الخط العربي و كانت فرصة للاستئناس بالكراسة الاعتيادية للخط المغربي 

كما تم الانتقال إلى مؤسسة موسى بن نصير لتأطير ورشة لفائدة التلميذات و التلاميذ تضمنت شقين : الطريقة الصحيحة للجلوس و مسك القلم ؛ تقنيات الكتابة من خلال تجزئة الحروف وشرح بنيتها التركيبية وكيفية كتابتها بشكل صحيح، ثم التدرب عليها من خلال نماذج جاهزة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-03-15 2019-03-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: