Advert Test
MAROC AUTO CAR

جهة الداخلة وادي الذهب تحتفي بالصناع التقليديين من خلال المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 8:04 مساءً
Advert test
جهة الداخلة وادي الذهب تحتفي بالصناع التقليديين من خلال المعرض الجهوي للصناعة التقليدية
محمد الخطابي 
تنفيذا للبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة –وادي الذهب، ينظم مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – وبتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية وتعاون مع ولاية الداخلة –وادي الذهب المعرض الجهوي للصناعة التقليدية موازاة مع المنتدى الدولي كرونس مونتانا٬ تحت شعار ” الصانعة التقليدية مقاولة ذاتية بامتياز “.
الهدف من تنظيم هذا المعرض الذي يندرج ضمن محور دعم الانعاش والتسويق الى ابراز مؤهلات الجهة بقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وخلق فضاء ملائم لصناع الجهة من صناع فرادى وتعاونيات وجمعيات حرفية ومقاولات ناشئة وشركات تضامنية لترويج منتجاتها وخلق جسر تواصل مع العارضين القادمين من جهات اخرى وابراز مكانة المرأة بقطاع الصناعة التقليدية وانخراطها القوي في المجالات التنموية التي تعرفها الجهة كصانعة متميزة ورئيسة تعاونية وصاحبة مقاولة صغيرة، كما يهدف الى ابراز غنى الصناعة التقليدية المغربية والتعريف بها لدى المشاركين بمنتدى كرونس مونتانا. 
وتشارك في هذه النسخة الثالثة 60 تعاونية وجمعية ومقاولة صغيرة تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية وذات الحمولة الفنية والثقافية من جهة الداخلة وادي الدهب لاسيما الحائزة على الشارة الوطنية مع اشراك تعاونيات ومقاولات متميزة على الصعيد الوطني من اقاليم : فاس- مراكش – وزان – الرباط-سلا- تلوين-تزنيت –العيون –العرائش ….
المعرض ينظم على مساحة 1200 مربع ويضم منتجات مختلفة :صياغة الفضة والحلي، المصنوعات الجلدية، النحت على الخشب – النحاسيات والفضيات، الخياطة التقليدية والطرز، المنتوجات المجالية، الزي الصحراوي والملحفة، الخشب، الدرازة والنسيج التقليدي – الديكور …..) و ينتظر أن يتجاوز عدد الزوار 5000 زائر. كما سيضم رواقا مؤسساتيا يبرز تقدم مشاريع القطاع المسطرة بالبرنامج التنموي للجهة وتنشطه فرقة موسيقية من وادي الدهب للطرب الحساني.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-03-16 2019-03-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: