Advert Test
MAROC AUTO CAR

جيل الطيبين

آخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 9:09 مساءً
Advert test

جيل الطيبين

الرحالي عبد الغفور

Advert Test

من عمق المجتمع المغربي ننقل لكم صورة عن جيل الطيبين، و الدين لا تغريهم العوالم الإفتراضية و لا يستعملون الهواتف الذكية، جيل يعرف فقط أن الوطن هو رقعة ترابية محدودة الأفق في مسقط رأسه.

هؤلاء يعيشون بيننا غير آبهين لنا ولكم يعيشون اليوم بيومه و الغد عندهم من الغيب، قوتهم كسرة خبز و زيتون اسود و ما جاذت به الأرض من خضر و فواكه، اختاروا ان ينظموا أيامهم بمواقيت الصلاه، و كذلك مواعيدهم.

من عمق مداشر و قرى المغرب العريق هاؤلاء يعيشون في رخاء الطمأنينة النفسية و السلام مع ذواتهم و مع الطبيعة يحترمون فيها هيكلة مجتمعهم الصغير و يمازجون بين البساطة و الطيبة و الجود و الكرم، في عالم مليئ بالحقد و الضغينة و المكر و الخداع فلا يفتون في أمورهم الا بمن له علم، و لذلك فالمعلم و الأستاذ مرفوع و الإمام و الفقيه مقدس و المقدم و الشيخ مأمنهم و المنتخب خادمهم تقضى على أيديه حوائجهم.

ان بساطتهم فسيفساء علاقات إجتماعية و صورة أصل عن مغرب أحبيناه و خلدناه كأجمل بلد في مخيلتنا و نحن صغار فيه لاعبنا حبات المطر و ركضنا بين حقوله و أكلنا من توت أرضه و زينا رؤوسنا بأكاليل وروده، فبساطة العيش اليوم أصبحت حلم في ضل فتنة تجتاح المفاهيم و تتغير معها المعاني و تسقط معها القيم

ان آباء آبائنا حفروا في ذاكرتنا كرم و جود معاملتنا فهل سنحفضها ام … !

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-01 2019-04-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: