Advert Test
MAROC AUTO CAR

تحقيق أهداف التنمية المستدامة رهين بتنزيل مقتضيات اتفاق باريس حول المناخ على أرض الواقع

آخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 5:01 مساءً
Advert test

تحقيق أهداف التنمية المستدامة رهين بتنزيل مقتضيات اتفاق باريس حول المناخ على أرض الواقع

مراكش –  أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ، السيدة نزهة الوافي ، أمس الجمعة بمراكش، أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030 رهين بانخراط كافة الأطراف في تنزيل مقتضيات اتفاق باريس حول المناخ على أرض الواقع

وقد تقدمت اليوم السيدة نزهة الوفي، بمداخلة خلال النشاط الموازي حول “دور العمل المناخي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، المنظم على هامش الاجتماع السنوي الرابع والأربعين للبنك الإسلامي، 5 أبريل 2019 بمراكش. 

بعد التذكير بواقع التغيرات المناخية الملموس والمعاش في جميع دول المعمور خصوصا الهشة منها، دعت السيدة كاتبة الدولة كافة الفاعلين السياسيين والسوسيو- اقتصاديين إلى وضع استراتيجيات وخطط عمل للحد من هذه الظواهر والحرص على انسجامها وتوافقها والأجندات الأممية وكذا السياسات العمومية الدولية .

وأضافت السيدة الوفي ان تحقيق التنمية المستدامة أصبح مرتبط بانخراط الجميع في تنزيل مقتضيات إتفاق باريس لننتقل من الالتزام إلى العمل على أرض الواقع، ومن هنا سلطت الضوء على الدور الذي يمكن ان تلعبه مخططات العمل لمكافحة التغيرات المناخية في تحقيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة المحددة بموجب الأجندة الأممية الجديدة لتنمية 2015-2030.

وفي إشارة لمجهودات المغرب في هذا المجال، تفيد السيدة الوفي، وتحت القيادة الرشيدة والتوجيهات السامية لجلالة الملك نصره الله، إلى النموذج الحي للتنمية المستدامة من خلال عدة استراتيجيات وبرامج أهمها الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية الطاقات المتجددة التي قدم المغرب من خلالها مشروعا للتنمية المستدامة في اهم قطاع للانتقال الأيكولوجي وهو السياسة الطاقية وهو بذلك يترجم التحديات التي تواجه العالم فيما يتعلق الانبعاثات الغازية الدفيئة إلى فرص للتنمية حيث استطاع المغرب ان يصل إلى إنتاج 35 بالمائة من الطاقات النظيفة في أفق الوصول إلى 42 بالمائة سنة 2020 و52 بالمائة سنة 2030.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-04-06 2019-04-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: