Advert Test
MAROC AUTO CAR

نجيب الأضادي .. من أجل مواطنة كاملة لساكنة المناطق الشمالية والجبلية

آخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 10:27 مساءً
Advert test

نجيب الأضادي .. من أجل مواطنة كاملة لساكنة المناطق الشمالية والجبلية

وهيب – تاونات

Advert Test

خلال مشاركته في أشغال لقاء جهوي نظم في إطار إعداد التقرير الوطني الجامع للتقارير 19و20و21 المتعلق بإعمال الإتفاقية الدولية للقضاء على كل أشكال التمييز العنصري؛ بفندق بارسيلو بمدينة فاس أكد نجيب الأضادي الفاعل المدني والحقوقي وعضو الهيئة الاستشارية للشباب بجهة فاس مكناس ومنسق مجموعة العمل المكلفة بالتكوين والتأطير والتنمية المستدامة

أن شريحة واسعة من سكان المناطق الشمالية تتضرر حقوقهم وأوضاعهم الإجتماعية جراء انتشار زراعة القنب الهندي . وفي هذا الإطار طالب بضرورة استعجال القيام بكل ما من شأنه ان يساهم في إلغاء كل أشكال التعامل التمييزي اتجاه هذه الفئة من المواطنين المحرومين، خاصة فيما يرتبط بالولوج إلى الوظائف العمومية والتمتع بكافة حقوقهم المدنية والسياسية .

ودفاعا على هذه الفئة من ساكنة المناطق الشمالية والجبلية؛ فقد شدد نجيب الأضادي على ضرورة اعتماد هذا المطلب ليتم صياغته في التقرير الختامي الذي سيسلم الى الجهات المعنية ،لكون هذه الإتفاقية تنص على مجموعة من الحقوق ذات الصلة بالعدالة الاجتماعية وحقوق المواطنة بشكل عام .

ويأتي هذا اللقاء الجهوي التشاوري في سياق استكمال المسلسل التشاوري الواسع على المستوى الوطني ، وإعمالا بفحوى التوصية ال23 للجنة القضاء على التمييز العنصري الموجهة للمغرب والقاضية بالتشاور مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان ولا سيما في مجال مكافحة التمييز العنصري ؛وبأن تعمّق الحوار معها عند صياغة تقريرها الدوري المقبل.

هذا اللقاء التحسيسي والتواصلي الجهوي تم تنظيمه من طرف وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان مع مختلف الأطراف المعنية من جهة فاس مكناس وجهة الشرق وجهة طنحة تطوان بغية توسيع هذا المسار التشاوري المرتبط بإعداد مشروع هذا التقرير الجامع وتقاسم صيغته المعدة، قبل بعثه عبر القنوات الرسمية إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-06 2019-04-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: