Advert Test
MAROC AUTO CAR

المجال الصحفي بالمغرب يعاني والمجلس الوطني للصحافة مطالب بإشراك النقابة في صياغة القوانين

آخر تحديث : الأحد 7 أبريل 2019 - 11:39 صباحًا
المجال الصحفي بالمغرب يعاني والمجلس الوطني للصحافة مطالب بإشراك النقابة في صياغة القوانين
Advert test

المجال الصحفي بالمغرب يعاني والمجلس الوطني للصحافة مطالب بإشراك النقابة في صياغة القوانين

خالد مكيلبة

عقد المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة يومه السبت 6 أبريل 2019، اجتماعا بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء برئاسة الرئيس الوطني أناس مريد لتدارس مجموعة من القضايا الراهنة التي تهم مهنة الصحافة . وافتتح الاجتماع بكلمة توجيهية للرئيس الوطني .

أكد من خلالها أن هناك عدة مشاكل وقضايا يجب تدارسها ومناقشتها للخروج بقرارات حاسمة تساهم في تذويب الخلافات الحاصلة بين المجلس الوطني للصحافة والعديد من المنابر الإعلامية خصوصا الإلكترونية منها فيما يخص “مشكل الملاءمة والتصريح بالصحافيين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي” للحصول على بطاقة الصحفي المهني .

وطلب من الحاضرين مناقشة وإعداد ملف مطلبي سيتم رفعه للمجلس المذكور بخصوص المشاكل العالقة وتلك التي طفت على السطح مؤخرا مع دخول قانون الصحافة والنشر 88.13 حيز التنفيذ، كما دعا إلى التفكير في تأسيس جمعية الأعمال الاجتماعية لنقابة الصحافيين المغاربة والتي ستساهم في حل العديد من المشاكل الاجتماعية التي تعاني منها شغيلة الصحافة والإعلام .

هذا وقد، قرر أعضاء المكتب المطالبة بإشراك نقابة الصحافيين المغاربة في صياغة القانون التنظيمي للمجلس الوطني، ودعوة المجلس الوطني للصحافة إلى عدم التعامل بانتقائية مع مدونة النشر من خلال التشديد في بعض البنود وإهمال بنود أخرى سيما ذات العلاقة مع التمويل الذاتي والصحفي الحر .

كما طلب المكتب اجتماع مع العضوين ممثلي الجامعة في المجلس الوطني للصحافة بتنسيق مع الكتابة العامة للجامعة لمناقشة آخر مستجدات أعمال المجلس وخصوصا ما يخص البطاقة المهنية و الملاءمة. و خلص المكتب الوطني بمناقشة مجموعة من القضايا الداخلية والتنظيمية خصوصا تلك المتعلقة بالفروع الجهوية والإقليمية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-07 2019-04-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: