Advert Test
MAROC AUTO CAR

المعرض الوطني “أيادي النور” يروي التاريخ الألفي لبلد وحضارة عريقة  

آخر تحديث : الأحد 7 أبريل 2019 - 1:52 مساءً
Advert test

المعرض الوطني “أيادي النور” يروي التاريخ الألفي لبلد وحضارة عريقة  

الرباط – قال رئيس النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، محمد منصوري الإدريسي، إن المعرض الوطني “أيادي النور” الذي افتتح يوم السبت بالرباط يروي التاريخ الألفي لبلد وحضارة عريقة.

Advert Test

وأشار السيد منصوري الإدريسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الأعمال المعروضة في المعرض الوطني باب الرواح و”نوبليز غاليري” و رواق محمد الفاسي، تشهد على ثراء وتنوع الفنون التشكيلية المغربية وتعكس التاريخ الألفي للمملكة.

وأكد السيد الإدريسي على أن هذا الحدث الوطني، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، هو احتفال بالإنجازات التشكيلية المغربية التي تتميز بجودتها وكميتها.

ويرى المنصوري، أنه بالرغم من أن عمر التجربة المغربية في الفن التشكيلي لا يكاد يتجاوز قرن ونصف، إلا أنها راكمت العديد من الأعمال ، من خلال تنوع أنماطها، واستيعابها لمختلف المراجع الجمالية عبر استخدام الدعامات المادية، والممارسات والتقنيات متعددة الأوجه.

وأضاف رئيس النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين أن هذا المعرض ، الذي يواصل إشعاعه على مدى شهر تقريبًا في مختلف أنحاء المملكة ، يمثل فرصة للفنانين “للقاء وتبادل الخبرات” فيما بينهم ، مشيرًا إلى أن المرحلة الأخيرة من هذه الرحلة الفنية بامتياز، ستحط رحالها بمدينة العيون.

تنظم هذه التظاهرة الفنية في الفترة من 6 إلى 27 أبريل من قبل النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين ، والجمعية المغربية للفنون التشكيلية و”نوبليز غاليري”، حيث ستنقل زوارها في رحلة فريدة ومتفردة إلى عالم يتميز بالتنوع والثراء في مجال الفنون التشكيلية الوطنية.

وقد تم بالمناسبة، تقديم كتاب “أيادي نور”، الذي يقع في 224 صفحة، ويوثق للوحات المعروضة مع نبذة عن سيرة الفنانين المشاركين.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-04-07 2019-04-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: