Advert Test
MAROC AUTO CAR

منظمة الصحة العالمية مستعدة لدعم خطط العمل التي ينفذها المغرب في مجال الصحة

آخر تحديث : الأحد 7 أبريل 2019 - 11:05 مساءً
Advert test

منظمة الصحة العالمية مستعدة لدعم خطط العمل التي ينفذها المغرب في مجال الصحة

الرباط  – قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، السيد تيدروس ادهانوم غيبريسوس، اليوم الأحد بالرباط، إن منظمة الصحة العالمية مستعدة لدعم ومواكبة خطط العمل التي ينفذها المغرب في مجال الصحة.

وأكد غيبريسوس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب جلسة عمل أجراها مع وزير الصحة، السيد أنس الدكالي، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للصحة بالرباط، تحت شعار “الصحة للجميع وبالجميع”، أن المنظمة ستدعم المغرب في مجال تكوين مهنيي الصحة، والتغطية الصحية الشاملة، وحكامة القطاع الصحي وتبادل الممارسات الجيدة.

وأضاف أنه بفضل التدابير العملية التي قام بها منذ سنوات، أحرز المغرب تقدما ملحوظا في مجال الصحة، حيث أن العديد من المؤشرات تتحسن، مثل صحة الأم والطفل، وتدبير الطوارئ والسيطرة على الأمراض المعدية.

وبعد أن سلط الضوء على الإصلاحات التي أنجزها المغرب في النظام الصحي، أبرز التحديات التي يواجهها في هذا المجال، لا سيما ضرورة الإدارة المثلى للموارد البشرية على مستوى جميع جهات المملكة، مشيدا بجودة التعاون بين المنظمة والمغرب، والذي من شأنه أن يشكل نموذجا لبلدان أخرى في المنطقة.

من جهته، أعرب السيد الدكالي عن اعتزازه باختيار منظمة الصحة العالمية للمغرب للاحتفال باليوم العالمي للصحة، مضيفا أن هذا الحدث يشكل فرصة لإبراز الإنجازات التي تحققت في مجال الصحة على جميع المستويات، بما في ذلك البرامج الصحية والحكامة.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تدعم الإصلاحات الصحية في المغرب وتلتزم بدعم تنفيذها، مشيرا إلى أن المنظمة ملتزمة أيضا بدعم المملكة في توسيع منصات التكوين لفائدة الأطباء، وذلك لمضاعفة عدد مهنيي الصحة، بما في ذلك الأطباء والممرضين والتقنيين.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-04-07 2019-04-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: