Advert Test
MAROC AUTO CAR

بعد أضخم صفقة في تاريخها .. القوات المسلحة الملكية قرب الحدود الجزائرية !

آخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2019 - 3:32 مساءً
Advert test

بعد أضخم صفقة في تاريخها .. القوات المسلحة الملكية قرب الحدود الجزائرية !

حسن حدوش 

من المنتظر، أن تطلق القوات المسلحة الملكية المغربية، اليوم الاثنين، مناورة عسكرية ضخمة بالقرب من الحدود الجزائرية، تشارك فيها وحدات برية وجوية مختلفة.

وحسب مصادر متطابقة، فإنه مع انتهاء مناورات الأسد الافريقي 2019، التي عرفت مشاركة قوات من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا نواحي مدينة أكادير، ستنظم القوات المسلحة الملكية، مناورات “صاغرو”، بمشاركة مختلف وحدات القوات المسلحة ضمن تمارين تعزز مفهوم المهام المشتركة والتنسيق العالي بين الوحدات البرية والجوية خاصة، وذلك بجبل صاغرو بين تاغونيت وفوم زكيد، بالقرب من الحدود الجزائرية.

وتأتي هذه المناورات العسكرية بعد أيام قليلة من مناورات عسكرية ضخمة نفذتها جيوش المملكة المغربية، والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، في ضواحي مدينة أكادير، ضمن برنامج “الأسد الإفريقي” لسنة 2019، إذ تدربت القوات على خاصية التدخل السريع في مشهد تمثيلي ضد متطرفين يستهدفون مناطق حيوية من المغرب.

كما تأتي هذه التطورات، أياما بعدما أبرم المغرب صفقة جديدة لاقتناء عشرات الطائرات من طراز «F-16» أمريكية الصنع، بمبلغ مالي قدره 4.8 مليار دولار أمريكي، في صفقة عسكرية هي الأضخم في تاريخ القوات المسلحة الملكية.

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-04-08 2019-04-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: