Advert Test
MAROC AUTO CAR

مهرجان مولاي بوعزة بإيقاعات عالمية .. فرقة ابن عربي

آخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2019 - 10:33 مساءً
Advert test

مهرجان مولاي بوعزة بإيقاعات عالمية .. فرقة ابن عربي

مملكتنا – متابعة

Advert Test

كشفت اللجنة المنظمة، عن البرنامج الفني للمهرجان المنظم بمولاي بوعزة إقليم خنيفرة ،والذي سيعرف تقديم سهرات فنية، وعلى مدى ثلاث أيام ،ابتداء من 11 إلى 14 أبريل ، بساحة ملعب كرة القدم، حيث سيشارك فيها عدة فنانين مغارية.

سيكون لفرقة ابن عربي شرف افتتاح واحياء حفل ديني ، بحضور حضور  عامل  صاحب الجلالة على إقليم خنيفرة، ورئيسي المجلس العلمي الأعلى العلامة محمد إيسف والمجلس العلمي  المحلي لخنيفرة مصطفى زمهنى ،و رؤساء المصالح الخارجية المعنية، و شخصيات مدنية وعسكرية وسياسية، وفعاليات المجتمع  المدني.

حفلات عدة خارج المغرب ، أحيتها فرقة ابن عربي العالمية ، والتي سعت من خلالها إلى نشر رسالة المحبة ، مستعينة بأناشيد وأغاني صوفية مستوحاة من أشعار عدد من شيوخ التصوف.

تعد فرقة “ابن عربي” من أشهر الفرق الصوفية في العالم ، خرجت لنشر فكر إمام التصوف وشيخه الأكبر محيي الدين بن عربي، محاولة نقل ملامح التصوف في الأندلس من خلال إحياء الموسيقى الصوفية الأصيلة .

تتكون فرقة ابن عربي من عازف الدفّ ومنشد الفرقة عبد الله المنصور، مايسترو الفرقة ومؤسسها أحمد الخليع الحاصل على الدكتوراه في التصوف والموسيقى الروحية من جامعة السوربون الفرنسية، عازف العود هارون تبول، عازف الناي عبد الواحد الصنهاجي،الإيراني كيفان شميراني، أسامة الخليع.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-08 2019-04-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: