Advert Test
MAROC AUTO CAR

الدار البيضاء 86 عالميا و 12 افريقيا في مؤشر الجريمة

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 10:36 صباحًا
Advert test

الدار البيضاء 86 عالميا و 12 افريقيا في مؤشر الجريمة

عائشة ابراحن

Advert Test

احتلت العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية “الدار البيضاء” المركز 86 عالميا في مؤشر الجريمة لسنة 2019 و 12 على الصعيد الإفريقي حسب تصنيف المؤشر العالمي ” نامبيو”.

فخلال شهر أبريل الجاري ، أصدر “نامبيو” الذي يصنف كأكبر قاعدة بيانات عالمية تهم معطيات شبه دقيقة حول المدن والدول في مختلف أنحاء العالم ، تصنيفا جديدا حصلت فيه مدينة الدار البيضاء على معدل 54.77 من حيث الجريمة ومعدل 54.23 سجل في مجال الأمن.

بينما احتلت مدينة دمشق السورية ، الرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، تلتها العراق، القاهرة فالاسكندرية أما الجزائر فكانت في الرتبة السادسة ، ثم الأردن، تونس ، السعودية ، عمان ، دبي ، قطر وأبو ظبي. بينما احتلت كراكاس بفنزويلا الرتبة الأولى عالميا في معدل الجريمة .

وضمن إحصاء سنة 2018 كاملة ، حل المغرب في الرتبة 42 عالميا من حيث الجريمة بمعدل 48.51 في المائة ، وبذلك تمنح المملكة المغربية صفة “بلد متوسط في مؤشر الجريمة.

ونشير إلى أن المؤشر العالمي “ناميبو” يعتمد على معايير عديدة كجرائم القتل والسرقة والسطو والاغتصاب ، لترتيب الدول بمقياس يتراوح من صفر إلى 100، وكل هذا بناء على إحصاءات واستجوابات تستند على معطيات تتعلق بتلك المناطق.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-09 2019-04-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: