Advert Test
MAROC AUTO CAR

إزماون بوقشمير يفتتحون مهرجان مولاي بوعزة برقصات أحيدوس

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 11:06 مساءً
Advert test
إزماون بوقشمير يفتتحون مهرجان مولاي بوعزة برقصات أحيدوس
لحسن العثماني
شاركت فرقة أحيدوس لجمعية إزماون بوقشمير برئاسة المايسترو أحمد الجدوبي ، في آفتتاح المهرجان الربيعي الأول للموسم الولي الصالح أبي يعزى ، الممتد بين 9 و14 أبريل بشراكة بين المجلس الإقليمي و جماعة مولاي بوعزة .
للإشارة ففرقة إزماون بوقشمير برئاسة المايسترو الجدوبي الذي وهب وولع بأحيدوس منذ نعومة أظافره في سن الثانية عشر ، تشكلت سنة 1982 لتتحول إلى جمعية سنة 1995.
وفي سمفونيته المعهودة رفقة التلميذة المتفوقة دراسيا جدوبي سناء النجمة الساطعة في هذا اللون الفني ، التأمت الفرقة لتتمتع الضيوف برقصاتها المتميزة والموحدة، وألحان أغانيها التي تتغنى كلماتها بجمال الطبيعة، وبالقيم الإنسانية السامية.
كما ستعرف هذه الدورة التي آفتتحت بكلمة ترحيبية وشكر لرئيس الجماعة لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح التظاهرة ، مشاركة وازنة لفنانين ومجموعات فنية دينية، أمازيغية و شعبية ، إضافة إلى ندوات فكرية في موضوع التصوف لباحثين وأساتذة ومهتمين وكذا معارض عروض من تنظيم الغرفة الفلاحية ، كما تنظم على هامش المهرجان عروض يومية في فن التبوريدة التقليدية لحوالي 16 سربة.
و يأمل المنظمون على أن تفرض هذه التظاهرة نفسها سنويا، وأن تبقى وسيلة ناجعة من وسائل التنمية الثقافية ورافد من روافد التنمية المستدامة، و استثمارا ثقافيا واقتصاديا وسياحيا، وآنفتاحا حقيقيا لمنطقة مولاي بوعزة على العالم الخارجي آعتبارا للحضور و المشاركة الوازنة لكل الفعاليات ما سيخلق نقطا للتلاقي والتبادل.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-04-09 2019-04-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: