Advert Test
MAROC AUTO CAR

محمد فطاح يزور القافلة الطبية المنظمة من طرف جمعية مغاربة العالم و جمعية تيسورفين بخنيفرة 

آخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 12:39 مساءً
Advert test

محمد فطاح يزور القافلة الطبية المنظمة من طرف جمعية مغاربة العالم و جمعية تيسورفين بخنيفرة 

محمد الخطابي – خنيفرة

خنيفرة – قام السيد محمد فطاح عامل اقليم خنيفرة والسيد حميد البابور نائب رئيس المجلس الإقليمي و السيد ابراهيم اعبا رئيس جماعة خنيفرة و ممثلي السلطة المحلية بخنيفرة ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الأمنية وشخصيات عسكرية وممثلي الهيئات السياسية و النقابية ورجال الاعلام وفعاليات المجتمع المدني بالاقليم بزيارة للمستشفى الاقليمي لخنيفرة لمعاينة انشطة القافلة الطبية التي تنظمها جمعية مغاربة العالم بتنسيق مع جمعية تيسورفين للمساهمة في تقليص مواعيد العمليات الجراحية.

وسيتوقف النشاط الطبي للقافلة يوم غد الاربعاء 10 ابريل 2019 لتمكين نشطائها من الاستراحة اذ اعدت لهم جمعية تيسورفين جولة سياحية بمناطق اكلمام وجولة داخل حاضرة خنيفرة يتعرفون من خلالها ضيوف الحاضرة وبمساعدة باحثين في مجال تاريخ المنطقة الاستاذين الفاضلين لحسن رهوان والسعداني التيجاني على العمق التاريخي للمدينة.

ولإنجاح هذه الحملة الطبية ٬ تمت تعبئة إمكانيات وموارد بشرية ولوجستيكية مهمة ٬ تتمثل في تخصيص حافلة متنقلة للجراحة ٬ وقاعات للفحص ٬ وفضاء لاستقبال المرضى بمركز التشخيص الطبي ٬ خاصة المسنين الذين تم تشخيص حالاتهم المرضية بمختلف المراكز الصحية، فضلا عن تجهيزات ومعدات طبية دقيقة للكشف وقياس السكري والضغط الدموي.

بالإضافة إلى تنظيم لقاءات تحسيسية ٬ لفائدة جميع الأشخاص الذين خضعوا للكشف وللعمليات الجراحية ٬ وذلك لتعريفهم بطرق ووسائل الوقاية والحفاظ على صحة البصر.

للإشارة فقد لقيت هذه التظاهرة الإنسانية ٬ استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة ٬ والتي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، ونوهت بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية، وكذا السلطات المحلية والمنتخبين من أجل إنجاح هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

مملكتنا.م.ش.س

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: