Advert Test
MAROC AUTO CAR

مراكش … تحتضن الدورة الثالثة من مهرجان “ويكاند آرت”

آخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 6:47 مساءً
Advert test

مراكش … تحتضن الدورة الثالثة من مهرجان “ويكاند آرت”

يوسف أزناك

Advert Test

سيحتظن المسرح الملكي لمدينة مراكش، أشغال الدورة الثالثة من  مهرجان ويكاند آرت مراكش 2019 ، المنظم من طرف المركز المتوسطي للتراث والفنون والثقافات، تحت شعار “الفنون قاطرة متوسطية لاشعاع المغرب”، وذلك من  13 إلى 19 أبريل.

ويعتبر هذا المهرجان تقليد سنوي لتجميع فنون وآداب ضمن أنشطة بغية تنشيط الحركة الثقافية للمدينة،واشراك الشباب للتعرف على تجارب متنوعة لأسلافهم،وكذا تكريم أسماء قدمت أعمالا جليلة خلال مسارها الفني.

وستنطلق فعاليات هذه التظاهرة الفنية بدورة تكوينية حول مراحل انجاز الفيلم الروائي، والتي سيؤطرها المخرج محمد اوماعي، بينما ستعرف عشية يوم الأحد أي اليوم الثاني من المهرجان تنظيم معرض تشكيلي جماعي، بالمسرح الملكي أما اليوم الموالي فستستقبل المدرسة العليا للسينما، يوم السينما للمخرج إدريس المريني .

حيث سيتم عرض أفلامه، بينما سيشرف على ورشة مفتوحة حول تجربته السينمائية، بعدها سيأتي برنامج نفس اليوم بعرض فيلم “الشانطي”للمخرج محمد اوماعي(من افلام المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم 2019)، ثم لقاء مفتوح مع المخرج محمد اوماعي، إضافة إلى تكريم المخرج عباس فراق و 10 نساء من مجالات مختلفة.

هذا وسيختتم المهرجان في غرفة التجارة والصناعة بمراكش، حيث سيقام حفل توقيع كتب الاعلامي الصديق معنينو.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-10 2019-04-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: