Advert Test
MAROC AUTO CAR

سهرة فنية كبرى في أول أعراس موسم الولي الصالح الشيخ أبي يعزى يلنور

آخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2019 - 4:09 مساءً
Advert test

سهرة فنية كبرى إحتفاء بأول أعراس موسم الولي الصالح الشيخ أبي يعزى يلنور

محمد الخطابي 

Advert Test
مولاي بوعزة – تخليدا للموسم السنوي للشيخ ابي يعزى يلنور، وفي اطار فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي الذي تحتضنه المنطقة في الفترة الممتدة ما بين 09 و 14 أبريل الجاري والمنظم من قبل عمالة إقليم خنيفرة والمجلس الإقليمي تحت شعار “ التصوف .. من بناء الإنسان إلى تحقيق العمران ” .
بالنظر إلى أن هذا الحدث سجل اسمه ضمن أكبر المواعيد والملتقيات الوطنية ذات الطابع الروحي، وأصبح عنوانا مميزا لهذه الحاضرة العتيقة التي شكلت على مر العصور مركزا دينيا وحضاريا ممتد الإشعاع .
 
نظمت ليلة الخميس 11 ابريل 2019 السهرة الفنية الأولى بمنصة ملعب كرة القدم ٬ أحياها كل من الفنان الأمازيغي الحسن الخنيفري والفنانة سعيدة تتريت بوصلات من الطرب الامازيغي الذي يعد من الفنون التراثية الجماعية التي تنتشر بالأساس في مناطق الاطلس المتوسط ، وهو يجسد تلك الفرحة الجماعية التي تطبع منطقة الأطلس المتوسط  .
وقد عرف الحفل الفني الكبير حضور جمهور غفير من ساكنة مولاي مولاي بوعزة وزوارها والقبائل المجاورة قدر بحوالي 3000 الف من محبي الغناء الامازيغي الاصيل وهي فرصة لإبراز الثراث الفني الامازيغي الذي تزخر به المنطقة للمنطقة في ميادين السياحة والثراث و كذا حضور المنابر الإعلامية المدعوة لتغطية فعاليات المهرجان.
و أن هذا الاسبوع العلمي والثقافي يجمع بين ما هو فني في بعده الجاد والبعد الفكري ٬ و هو مناسبة احتفالية فولكلورية عريقة بالمنطقة لكونها جزء لا يتجزأ من التراث المغربي الأصيل الذي ارتبط بتقاليد وعادات ساكنة المنطقة.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-04-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: