Advert Test
MAROC AUTO CAR

الفنان سعيد الخريبكي يلهب جمهور موسم الولي الصالح الشيخ أبي يعزى

آخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 12:15 صباحًا
Advert test
الفنان سعيد الخريبكي يلهب جمهور موسم الولي الصالح الشيخ أبي يعزى

مولاي بوعزة – توجت الدورة الأولى لمهرجان موسم الولي الصالح الشيخ أبي يعزى يلنور ليلة الجمعة 12 أبريل بحفل كبير أحياه الفنان الشعبي سعيد الخريبكي بمنصة ملعب كرة القدم ٬ أمام جمهور قدره المنظمون بأزيد من ستة ألف متفرج، غنى فيه الخريبكي أشهر أغانيه.

وقدم الخريبكي في السهرة التي حضرها جمهور غفير من ساكنة مولاي مولاي بوعزة وزوارها والقبائل المجاورة وفعاليات من المجتمع المدني، اغنيته الشهيرة الزيانية نسبة لقبائل زيان إقليم خنيفرة التي تحتضن موسم هذه السنة .

Advert Test

وفي تصريح للجريدة الإلكترونية مملكتنا شكر الفنان الخريبكي الجهات المنظمة وخاصة السيد عامل إقليم خريبكة السيد محمد فطاح على هذه الإلتفاتة لهذا الموسم بهذه الربوع الاطلسية و الجمهور الذي حج بكثافة وزوار الموسم وجماعة مولاي بوعزة وكل من ساهم من قريب او بعيد فى إنجاح هذه الفعاليات الفنية  .

واعتبر نفسه سعيدا وفخورا بالغناء في منطقة تاغية في إطار تخليد الموسم السنوي للشيخ ابي يعزى يلنور، وفي اطار فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي الذي تحتضنه المنطقة في الفترة الممتدة ما بين 09 و 14 أبريل الجاري والمنظم من قبل عمالة إقليم خنيفرة والمجلس الإقليمي تحت شعار “ التصوف .. من بناء الإنسان إلى تحقيق العمران ” وكانت السهرة الثانية التي قام بتنشيطها الكوميدي زكرياء اورسام، الفائز بلقب ستاند آب 2019 .

للإشارة فهذا الحدث سجل اسمه ضمن أكبر المواعيد والملتقيات الوطنية ذات الطابع الروحي، وأصبح عنوانا مميزا لهذه الحاضرة العتيقة التي شكلت على مر العصور مركزا دينيا وحضاريا ممتد الإشعاع .
 
جدير بالذكر أن هذا الاسبوع العلمي والثقافي يجمع بين ما هو فني في بعده الجاد والبعد الفكري ٬ و هو مناسبة احتفالية فولكلورية عريقة بالمنطقة لكونها جزء لا يتجزأ من التراث المغربي الأصيل الذي ارتبط بتقاليد وعادات ساكنة المنطقة.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-04-13 2019-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: