Advert Test
MAROC AUTO CAR

المجموعة الإنشادية ” ابن عربي ” تبهر الوفد الرسمي ضمن فعاليات الموسم السنوي للشيخ أبي يعزى  

آخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2019 - 12:23 صباحًا
Advert test

المجموعة الإنشادية ” ابن عربي ” تبهر الوفد الرسمي ضمن فعاليات الموسم السنوي للشيخ أبي يعزى 

محمد الخطابي

Advert Test

مولاي بوعزة – تزامنا مع فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي الذي تحتضنه منطقة مولاي بوعزة في الفترة الممتدة ما بين 09 و 14 أبريل الجاري والمنظم من قبل عمالة إقليم خنيفرة والمجلس الإقليمي تحت شعار “ التصوف .. من بناء الإنسان إلى تحقيق العمران ”

احيت المجموعة الصوفية ” ابن عربي ” للسماع الصوفي بقيادة الفنان الطنجاوي أحمد الخليع الإعلامي المغربي البارز الحاصل على درجة الدكتوراه في التصوف والموسيقى الروحية من جامعة السوربون الفرنسية، اليوم السبت 13 ابريل 2019 سهرة كبرى ٬ بحضور العلامة محمد يسف الامين العام للمجلس العلمي الأعلى والسيد رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي لخنيفرة والسلطات الاقليمية وعدد كبير من العلماء والشيوخ .

وبدأ الدكتور كلامه ببيت شعري عن الشيخ ابي يعزى يلنور    

وبالمغرب الأقصى إمام معظـــم      وقطب أبو يعزى وغــــوث بشـــدة

  فضـــائله مـشـهــــورة تـمــــلأ الـفـضـــا     وفي كل عصر للورى قد تبـدت

   وها أنا قد ألزمت نفســــي ببـــابــه      وقــوفــــــــــا لــعــلي أن أفــــــــوز بــنــفــحـــة .

و تميزت هذه الوصلات الصوفية بأجمل ما نظّم من شعر لكبار الصوفية، كما تفاعلوا وبشكل لافت جدا مع النغمات وإيقاعا الموسيقى الروحية التقليدية بأنماطها المتنوعة والمختلفة .

للإشارة،  ففرقة “ابن عربي ” تأسست سنة 1988 بمدينة طنجة بالسماع الأندلسي الأصيل، تتغنى بالإرث الصوفي لحنًا وإنشادًا، وتحاول الربط بين التعابير الموسيقية المختلفة التي يزخر بها تاريخ الإنشاد الصوفي منشدة أشعار ابن عربي وكبار المتصوفين المغاربة والمشارقة مظهرة المعاني السامية التي نادوا بها في الوجد والحب والوصل والفناء والتآخي وكيف يكون. وكان في ما قدمته الفرقة احساس بطهارة القلب وصفاء السريرة في معاني الوجود وحلاوة التوحيد والتعلق بمحبة الله ورسوله.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-14 2019-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: