Advert Test
MAROC AUTO CAR

الرعاة الرحل يهاجمون اهل سوس في غياب تدخل السلطة

آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 1:27 مساءً
Advert test

الرعاة الرحل يهاجمون اهل سوس في غياب تدخل السلطة

اسماعيل كرايش

تعاني ساكنة أهل سوس من هجمات الرعاة الرحل على اراضيهم ، وقد سبق وأن هاجم الرعاة الرحل منطقة اربعاء الساحل بالرعي بأراضي الساكنة، مما ادى الى نشوب مواجهات قوية بينهم ؛ و شهدت جماعة الكدية البيضاء ضواحي أولاد تايمة استنفارا أمنيا ، وذلك بعدما عمدت عصابة من الرعاة الرحل مساء امس الأحد 14 أبريل الجاري على إضرام النار في ملك فلاحي بدوار الكدية ضواحي أولاد تايمة وتهديد الساكنة، وذلك كرد فعل بسبب منعهم من الهجوم على محاصيلهم الزراعية.

وذكرت مصادر محلية أن ساكنة جماعة الكدية البيضاء فوجئت بعدد كبير من الرعاة الرحل قاموا بالهجوم على أحد المواطنين محاولين تعريضه للاعتداء،قبل أن يقوموا بإضرام النار بإحدى الحقول المتواجدة بالمنطقة، وهو الحادث الذي استنفر مصالح السلطة المحلية بأولاد تايمة ومصالح الدرك الملكي بسبت الكردان وسرية الدرك الملكي بتارودانت الذين حلوا بعين المكان من أجل الحيلولة دون وقوع اشتباكات بين المواطنين والرعاة الرحل.

ويعتبر هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال هذا الأسبوع بعدما قامت عصابة من الرعاة الرحل يوم الجمعة الماضي على مهاجمة ساكنة دوار بوحمارة جماعة الكدية البيضاء بواسطة المقالع والعصي والأسلحة البيضاء، وتعريض أحد المواطنين للعنف مما تسبب في إصابته بجروح بليغة. هذا ويطالب عدد من المهتمين بسوس عامة وبجماعة الكدية البيضاء خاصة التحرك من طرف السلطات المعنية قصد رفع الضرر الذي لحق الساكنة بسبب اعتداءات الرعاة الرحل، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الصارمة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: