Advert Test
MAROC AUTO CAR

عناصر الشرطة الإدارية تنتشر في مقاطعات العاصمة الإقتصادية

آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 6:42 مساءً
Advert test

عناصر الشرطة الإدارية تنتشر في مقاطعات العاصمة الإقتصادية

يوسف ازناك

ستشرع جماعة الدار البيضاء،  في تعميم تجربة الشرطة الإدارية بعد ما تم إحداثها في خمس مقاطعات، هي أنفا، والمعاريف، ومولاي رشيد، وسيدي البرنوصي، وسيدي عثمان.

وقررت شركة “الدار البيضاء للخدمات” المكلفة بالصفقة تحديد الشركة التي ستتكلف بإعداد الألبسة الخاصة بعناصر الشرطة الإدارية، رجالا ونساء، سيضاف ما يقارب 300 عنصر إلى طاقم الشرطة الإدارية ، لينضافوا إلى زملائهم السابقين المنتشرين في خمس مقاطعات.

في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات البيضاويين بضرورة وقف العديد من الظواهر غير القانونية، وضمنها احتلال الملك العمومي.

ويخضع عناصر الشرطة الإدارية ، قبل حلول شهر رمضان، لدورات تدريبية وكان العمل بالشرطة الادارية يقتصر على ضمان احترام المعايير التنظيمية البلدية في ما يتعلق بالنظافة، والسلامة، وحماية البيئة، والمجال الحضري، واحتلال الفضاء العموم، والتراث التاريخي، ووقوف السيارات، والمرور والتشوير.

وستعمل هذه العناصر، خلال تدخلاتها والجولات التي ستقوم بها، على تحرير غرامات مالية للمخالفين، إلى جانب محاضر وقف النشاط بالنسبة لأصحاب المحلات الذين لا يلتزمون بالقانون المنظم للاحتلال المؤقت للملك العمومي.

والهدف من تعميم تجربة الشرطة الإدارية هو الحد من ظاهرة احتلال الملك العمومي الذي تقوم به عدد من المحلات بمختلف مقاطعات العاصمة الاقتصادية، تؤثر على رونق و جمالية المدينة .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-15 2019-04-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: