Advert Test
MAROC AUTO CAR

مبادرة شباب المغرب تحطم رقما قياسيا وطنيا في حملتها الخامسة للتبرع بالدم

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 10:42 مساءً
Advert test
مبادرة شباب المغرب تحطم رقما قياسيا وطنيا في حملتها الخامسة للتبرع بالدم
محمود هرواك من مراكش الحمراء
الرابع عشر نيسان أبريل و تحديدا ذات أحد، رقم قياسي غير مسبوق حققه المبادرون في قلب مراكش الحمراء بجمع أكياس الدم لتزويد بنك مركز تحاقن الدم الجهوي. إلى الأمس، كان العدد يبدو شبه مستحيل التحقيق، لكن العد و التعداد أكداه بمعية جمعية مبادرة شباب المغرب رفقة مسؤولي المركز، لقد سابقت هذه الجمعية الرائدة عداد الوقت بعناد و أكدت في حملتها الخامسة التي دأبت على إنجازها أن قلب الإنسانية يتلاقح بلب ساحة جامع الفنا ليتمازج مع قلوب المتبرعين من جنسيات مختلفة و ديانات متعددة لهدف سام واحد، و مقصد نبيل أحد؛ و هو إنقاد الأرواح بوهب الدماء التي تجري في عروقنا نحن البشر.
232 كيس دم صالح في أقل من يوم، تأهبت لها الجمعية المعروفة اختصارا ب (MYI ) للإسم الأنجليزي (Moroccan  youth initiative ) نصبت لها الخيام بالأوتاد وقاية للمتبرعين من الحر و أنزلت لها متكآت و فرشا لتسهيل الإنتظار و جيشت لها عشرات من خيرة الشباب للتحسيس و الترتيب اللوجيستي و قبلها أطلقت دعوات طيلة يومين لمشاهير و فنانين و منشطين إعلاميين و صحافيين معروفين لدعوة الناس للتبرع؛ دعوة لم تخب و لم تتخلف عنها دعوات أمهات و ذوي المرضى الذين سيستفيدون من هذه الحملة.
إسماعيل الصنهاجي الذي أخذ مشعل رئاسة الحملة تحت إشراف رئيس الجمعية أحمد مروان الزنجاري صرح لنا في معرض جوابه عن سؤالنا حول ما ميز الدورة عن سابقاتها : (“لكل دورة روحها و قيمتها لكن الإستفادة من التجارب السابقة و استحضار التحدي كان عنوان هذه السنة بحيث رفعنا سقف الإنتظارات و عملنا معا كفريق واحد و كجسم متكامل لندفع بالجميع للمشاركة لأن العطاء متعدد الأشكال و لأن التوعية و التحسيس جزء لا يتجزأ منه”)
و تابع الشاب الطموح حديثه قائلا (“السعادة كل السعادة صديقي محمود بالعطاء و المنح و أفضلها ما تغدى من عظمنا و جسمنا، هذه دعوة مفتوحة لكل المغاربة لمواصلة مسلك التبرع و التحسيس به”)
يذكر أن كل المتبرعين استفادوا من هدايا رمزية عبارة عن تذاكر لدخول مسابح و منتجعات سياحية أعطاها شركاء الجمعية تكريما لمجهودات أعضائها.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-04-16 2019-04-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: