Advert Test
MAROC AUTO CAR

إبن مدينة السمارة و مغاربة قطر يحتفون بالكسكس للعام الثاني

آخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 2:48 مساءً
Advert test

إبن مدينة السمارة و مغاربة قطر يحتفون بالكسكس للعام الثاني

هشام العباسي – السمارة 

Advert Test

شارك أفراد من الجالية المغربية المقيمة بقطر، في مهرجان الكسكس المغربي في نسخته الثانية، وعلى رأسهم الإبن البار لمدينة السمارة محمد اعبيل، المهرجان أطلق عليه “منتدى أحباب الوطن” بالعاصمة القطرية، وذلك بمشاركة لافتة لعدد من الأسر المغربية والعربية، وبحضور خالد برحال ممثلا عن سفارة المغربية بقطر، ومواكبة إعلامية من شبكة الجزيرة وإذاعة قطر.

المهرجان الذي أقيم الجمعة المنصرمة بحديقة “البدع”، عرف تقديم “قصعات” الكسكس المغربي من طرف الأسر المشاركة، مع إعداد “قصعة كبرى” شارك بها مطعم “المغربي العربي”، إضافة إلى أطباق مغربية أخرى متنوعة، حيث استطاع المهرجان جلب مشاركين من الجزائر وموريتانيا وتونس وفلسطين والسودان.

وتم توزيع أطباق الكسكس على المغاربة والعرب المشاركين على أنغام الأهازيج المغربية، تلتها جلسة سمر بين أفراد الجالية المغربية لمناقشة قضايا راهنة، خاصة الحاجة الملحة إلى إنشاء مجلس للجالية أو إحيائه والسعي إلى ذلك بالتعاون مع السفارة المغربية، وكذا تحقيق حلم إطلاق مدرسة مغربية في الدوحة الذي يراود المغاربة المقيمين في قطر منذ سنوات.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-17 2019-04-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: