Advert Test
MAROC AUTO CAR

التاريخ النضالي يعيد أيقونة الحركة الشعبية حليمة عسالي إلى قبة المستشارين

آخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 5:53 مساءً
Advert test

التاريخ النضالي يعيد أيقونة الحركة الشعبية حليمة عسالي إلى قبة المستشارين

محمد الخطابي – خنيفرة

Advert Test

من المرتقب أن يحسم مستشارو جهة بني ملال خنيفرة ، في اسم المستشار الجديد بالغرفة الثانية خلفا لمحمد عدال الذي جرد من الصفة بقرار من المحكمة الدستورية .

وكشف مصدر مطلع أن المرشح الأقوى للظفر بهذا المنصب هي عضوة المكتب السياسي للحركة الشعبية حليمة عسالي التي تحظى بشعبية واسعة كون غالبية المستشارين من حزب السنبلة ما يعطي للمرأة الحديدية على حد تعبير الساسة كل الحظوظ .

وتحظى المرأة الزيانية بدعم قوي من أعضاء المكتب السياسي و المستشارين الجهويين للحركة بالجهة و على رأسهم بناصر أزكاغ ، محمد مبدع، و المهدي عثمون ، حيث سبق أن دافعت على ترشح هذا الأخير في الاستحقاقات السابقة بالغرفة التانيةو كذا محمد مبدع من أجل تولي رئاسة الفريق.

ومن الواضح في ترشح أيقونة أن تبعث رسائل سياسية قوية لكل الآنتهازيين، بعد تخليها عن اللائحة الوطنية وأن تنخرط من جديد و تدخل مضمار المنافسة في عالم كان بالأمس حكرا على الرجال لتقول كلمتها ، و تساهم في رسملتها كعربون ابتهاج ومفخرة نسوي ؛وأن لا تختصر قراءتها في نتائجها دون غض الطرف عن دلالاتها.

جدير بالذكر أن حليمة العسالي آنخرطت في العمل السياسي خلال عضويتها كمستشارة في جماعة الهري وكنائبة برلمانية خلال الولاية التشريعية 2002-2007 ،لكنها في عام2007 ارتأت التموقع في خندق الرافضين لولاية ثانية من خلال اللائحة الوطنية للنساء ، المألوف أنها امرأة شرسة ترتدي طوق حمل وديع ، قد تكون فعلا حملا وديعا، لكن الحقيقة التي لا غبار عليها والتي يتقاسمها الأصدقاء والخصوم هي أنها فعلا نموذج للمرأة التي عرفت من أين تؤكل الكتف.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: