Advert Test
MAROC AUTO CAR

تحطيم ثلاث أرقام قياسية في النسخة الخامسة لمارثون الرباط الدولي

آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2019 - 10:03 مساءً
Advert test

تحطيم ثلاث أرقام قياسية في النسخة الخامسة لمارثون الرباط الدولي

سهام زيان 

Advert Test
وتميزت الدورة الخامسة التي حضرها عبد السلام أحيزون رئيس جامعة ألعاب القوى إلى جانب الطالبي العالمي وزير الشباب والرياضة، بمنافسة شرسة بين العدائين من المغرب وإثيوبيا إلى جانب كينيا وتحديدا في سباقي الماراثون والنصف الماراثون.

حيث توج الكيني صامي كيغن، بسباق الماراثون، محطما الرقم القياسي السابق، محققا (ساعتان و08 دقيقة و12 ثانية)، بعد أن انهى الإثيوبي « بانتايهو أسيفا » سباق النسخة الماضية من الماراثون،بتوقيت (ساعتان و12 دقائق و23 ثانية)، وجاء المغربي عثمان الكومري في المركز الثاني بتوقيت (ساعتان و08 دقيقة و20 ثانية)، فيما حل الإثيوبي شيلي ديشاسا ثالثا بتوقيت (ساعتان و08 دقيقة و25 ثانية).

ولدى السيدات، حطمت العداءة الكينية « سيلفيا كيبيت »، بدورها الرقم القياسي للمارتون، بتوقيت (ساعتان و25 دقيقة و52 ثانية)، فيما سجل الوقت السابق لحساب العداءة الكينية « ليديا شيرومي »صاحبة (ساعتان و28 دقيقة و48 ثانية)، وفي المركز الثاني دخلت مواطنتها « شيلميت ميريوكي » بتوقيت (ساعتان و33 دقيقة و29 ثانية)، في جاء المركز الثالث للإثيوبية « بريشكا كيرونو »، بتوقيت (ساعتان ة34 دقيقة و27 ثانية).

وفي سباق النصف ماراطون، توج الكيني فيليب كيبكوش بلقب السباق، بعدما حقق (ساعة و01 دقيقة و24 ثانية)، من قبل الباطل العالمي الأولمبي سعيد عويطة، فيما دخل المغربي حمزة المقرطس السباق في المركز الثاني (ساعة ودقيقتين و13 ثانية)، في حين احتل مواطنه عبد الرحمان كاشير المركز الثالث بتوقيت (ساعة و3 دقائق و10 ثانية).

أما على مستوى السيدات، فقد سيطرة العداءات الإثيوبيات على السباق، حيث نجحت العداءة « يالميزفر يهالاو » في كسب رهان سباق النصف ماراثون بتوقيت (ساعة و09 دقائق و13 ثانية)، وجاءت مواطنتها « ميدين بايين » في المركز الثاني بتوقيت زمني (ساعة و12 دقائق و10 ثانية)، فيما احتلت المغربية حسناوي حجيبة المركز الثالث بتوقيت (ساعة و12 دقائق و57 ثانية).

و بخصوص سباق 10 كلم، فقد تسيد محمد عبيد المسافة بتوقيت (30 دقائق و40 ثانية)، متبوعا محمد حجاج في المركز الثاني بتوقيت (31 دقائق و24 ثانية)، ثم أمناي ثالثا (31 دقائق و30 ثانية)، في حين توجت زينب زدار باللقب على مستوى السيدات بتوقيت (35 دقائق و35 ثانية).

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-21 2019-04-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: