Advert Test
MAROC AUTO CAR

وزير سريلانكي يفجر مفاجأة .. تفجيرات الأحد لها علاقة بحادث نيوزيلندا

آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:52 مساءً
Advert test

وزير سريلانكي يفجر مفاجأة .. تفجيرات الأحد لها علاقة بحادث نيوزيلندا

سهام زيان 

Advert Test

قال مسؤول سريلانكي رفيع اليوم الثلاثاء، إن التحقيقات الأولية المتعلقة بتفجيرات الأحد الدامي ضد كنائس وفنادق في بلاده، لها صلة بهجوم المسجدين في كرايست تشيرتش بنيوزيلندا.

وأضاف نائب وزير الدفاع روان فيجواردين والذي يشغل منصب وزير الإعلام أيضا خلال كلمته أمام البرلمان، اليوم الثلاثاء، أن التحقيقات أظهرت أيضا تورط جماعتين إسلاميتين محليتين في تفجيرات الأحد إحداهما جماعة التوحيد الوطني.

وهزت سلسلة من التفجيرات سريلانكا، الأحد، استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح، بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بعيد الفصح الكاثوليكي.

وأسفرت عن مقتل 304 شخصا وإصابة المئات حسبما أعلنت الشرطة السريلانكية وأعلنت الحكومة السريلانكية فرض حظر التجوال بأثر فوري، وإيقاف خدمات الرسائل وحجب مواقع التواصل الاجتماعي لمنع انتشار “الأخبار الكاذبة”.

وأدان رئيس وزراء سريلانكا رانيل ويكرمسينج، الهجمات على الكنائس والفنادق التي وقعت، في مختلف أنحاء بلاده وأسفرت عن مقتل العشرات وجرح المئات.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-23 2019-04-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: