Advert Test
MAROC AUTO CAR

الانطلاقة الرسمية للأسبوع الوطني للصحة المدرسية، تحت شعار : ” ألعاب الفيديو: نعم للعب… لا للإفراط”.

آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 3:04 مساءً
Advert test

الانطلاقة الرسمية للأسبوع الوطني للصحة المدرسية، تحت شعار : ” ألعاب الفيديو: نعم للعب… لا للإفراط”.

 عين عودة – تم اليوم الثلاثاء بعين عودة، إطلاق الأسبوع الوطني للصحة المدرسية، تحت شعار “ألعاب الفيديو: نعم للعب… لا للإفراط”، قصد تحسيس وتوعية تلاميذ التعليم الابتدائي والتعليم العتيق بمخاطر الاستعمال المفرط للشاشات ولألعاب الفيديو، وتقديم بدائل لاستخدامها

Advert Test

ويحتفي المغرب بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية في الفترة الممتدة ما بين 22و27 ابريل 2019، تحت شعار “ألعاب الفيديو: نعم للعب… لا للإفراط “، ويستهدف هذا الأسبوع تحسيس وتوعية تلميذات وتلامذة التعليم الابتدائي والتعليم العتيق والأمهات والآباء وأولياء الأمور والأطر الإدارية والتربوية بمخاطر الاستعمال المفرط للشاشات وألعاب الفيديو وكذا التدابير اللازم اتخاذها من أجل تجنب الإصابة بالاضطراب الناجم عنها.

وسيتخلل هذا الأسبوع مجموعة من الأنشطة التي ستبدأ بزيارة مدرسة النصر بمنطقة عين عودة – عمالة تمارة يومه الثلاثاء 23 أبريل2019، حيث سيتم بالمناسبة تنظيم مجموعة من الورشات التربوية مع استفادة تلاميذ المستوى الخامس والسادس ابتدائي من قافلة للتحسيس وتقديم العلاجات في مجال صحة الفم والأسنان. بعدها سيقوم السيدان الوزيران والسيد العامل بتدشين فضاء صحة الشباب عين عودة.

وسيعرف هذا الحدث تنظيم حصص توعوية وتحسيسية على المستوى الوطني لفائدة التلميذات والتلاميذ من طرف الأطر التربوية والصحية والأمهات والآباء بمختلف المؤسسات التعليمية ومدارس التعليم العتيق والمراكز الصحية ودور الشباب وفضاءات الصحة للشباب والنوادي النسوية، علاوة عن تنظيم موائد مستديرة ومحاضرات وندوات حول الموضوع فضلا عن تنظيم مسابقات إبداعية في صفوف التلميذات والتلاميذ، مع تعبئة وسائل الإعلام من أجل التحسيس حول هذا الموضوع.

ويعد هذا الأسبوع فرصة سانحة من أجل تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين قطاعات “الصحة” و”التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي” و”الداخلية” و”الشباب والرياضة” و”الأوقاف والشؤون الإسلامية” و”الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع 

Advert test
2019-04-23 2019-04-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: