Advert Test
MAROC AUTO CAR

أول رد إماراتي على خبر استدعاء سفير أبوظبي من المغرب

آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 4:40 مساءً
Advert test

أول رد إماراتي على خبر استدعاء سفير أبوظبي من المغرب

بعد نشر موقع “الأيام24″، حقيقة استدعاء السفير الإماراتي في المغرب علي سالم الكعبي بناء على “طلب سيادي عاجل”، سارع موقع إماراتي نقلا عن ما وصفه بـ”مصدر مغربي رسمي”، إلى حسم الجدل الدائر حول أنباء استدعاء سفير أبوظبي بالرباط.

Advert Test

وقال المصدر الذي لم يسمه موقع “إرم”، الإماراتي، إن العلاقات بين البلدين تتسم بالقوة والمتانة، وليس صحيحا استدعاء السفير الإماراتي في المغرب.

وسخر المصدر المغربي من هذه الأنباء، قائلا إنه لا يوجد في الأعراف الدبلوماسية شيء اسمه “طلب سيادي عاجل”، معتبرا أن وسائل الإعلام التي تناقلت هذه الأنباء تفتقد إلى ما وصفه بـ”المنطق السليم والقواعد المهنية”.

وقال المصدر إن السفير الإماراتي موجود في بلاده منذ نحو أسبوعين أو أكثر “لأسباب شخصية أو إدارية أو غير ذلك، المهم أنه لا علاقة للأمر بما يعرف بالاستدعاء الذي يشير في الأعراف الدبلوماسية إلى توتر وخلافات بين الدول”.

وتابع المصدر أن “أقوى دليل على متانة العلاقات بين البلدين هو الزخم المعتاد الذي تشهده فعاليات المغرب في أبوظبي، والتي افتُتِحت قبل أسبوع في العاصمة الإماراتية وتستمر حتى الـ30 من الشهر الجاري”.

وكشفت مصادر مطلعة، لـ”الأيام24″، حقيقة مغادرة السفير الإماراتي بالمغرب، علي سالم الكعبي، العاصمة المغربية الرباط، بناء على “طلب سيادي عاجل” من أبوظبي.

وحسب ذات المصادر، فإن سفير الإمارات بالمغرب، مازال يمارس مهامه الدبلوماسية بشكل طبيعي، واصفة العلاقات التي تجمع البلدين بــ”الممتازة” جدا.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن صحيفة محلية، الإثنين، إن “علي سالم الكعبي غادر الأسبوع الماضي، الأراضي المغربية، عائدا إلى بلاده، بشكل مفاجئ” .

وأضافت الصحيفة أن سفير الإمارات، الذي لم يمض على تعيينه عام، غادر البلاد بناء على« طلب سيادي مستعجل»، من دون توضيح تفاصيل.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-04-23 2019-04-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: