Advert Test
MAROC AUTO CAR

 أيت ملول .. انتظارات كبيرة معلقة على مشروع “المنطقة اللوجيستكية” لتعزيز النسيج الاقتصادي بالمنطقة

آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2019 - 2:28 مساءً
Advert test

أيت ملول .. انتظارات كبيرة معلقة على مشروع “المنطقة اللوجيستكية” لتعزيز النسيج الاقتصادي بالمنطقة

عبد الرحيم ادبلقاس

Advert Test

دخل مشروع “المنطقة اللوجيستية”، المزمع إنجازه بالمنطقة الصناعية لأيت ملول، مرحلة مهمة في أطوار إنجازه، حيث أفادت تقارير أن الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية (AMDL)، قد أطلقت، قبل أيام، طلب عروض لإنجاز التصاميم المعمارية للشطر الأول من هذا المشروع النوعي، الذي لم تتحدد بعد ملامح التكلفة المالية لإنجازه.

المشروع يدخل في إطار استراتيجية وزارة التجهيز والنقل لتعزيز التنافسية اللوجيستية جنوب المغرب، ومن المتوقع أن تمتد هذه المنطقة على مساحة تقدر ب172 هكتارا، على الطريق السريع رقم 1 بجماعة القليعة، غير بعيد عن مركز المنطقة الصناعية لأيت ملول.

وتتمثل الوظيفة الرئيسية لهذه المنطقة اللوجيستية المستقبلية بأيت ملول، في جلب أكبر عدد من التدفقات اللوجستية المختلفة إلى المنطقة، وفي الرفع من حجم المنتجات المصنعة بالمنطقة الموجهة إلى مختلف الوجهات الدولية.

وفي إطار هذه الإستراتيجية، تم تحديد مخطط لوجيستي في أفق 2030، يأخذ بعين الاعتبار جميع الخصائص الجغرافية والاقتصادية لجهة سوس ماسة، لإنجاز هذا المشروع الذي من المتوقع أن يوفر أكثر من 500 فرصة شغل دائمة.

وكما سبقت الإشارة إلى ذلك في مقالات سابقة، فقد تم إجراء سلسلة من المشاورات مع مختلف الجهات الفاعلة، لتعبئة الوعاء العقاري اللازم لإحداث “المنطقة اللوجيستية” بجنوب أيت ملول، ولتحديد الغلاف المالي المرصود لها.

ومن خلال الإعداد لهذا المشروع الجديد، تهدف وزارة التجهيز والنقل إلى المساهمة في تحسين جاذبية المنطقة، وتمكين الشركات في المنطقة من اكتساب القدرة التنافسية من خلال خفض تكاليف النقل واللوجستيك، إضافة إلى الإسهام في هيكلة نسيج الشركات الصغيرة والمتوسطة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-05-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: