Advert Test
MAROC AUTO CAR

وكالة المغرب العربي تعزز انفتاحها على المستوى الدولي وتنضم لشبكة “إينيكس” من أجل تغطية إعلامية واسعة

آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 11:52 مساءً
Advert test

وكالة المغرب العربي تعزز انفتاحها على المستوى الدولي وتنضم لشبكة “إينيكس” من أجل تغطية إعلامية واسعة

الرباط – وقعت وكالة المغرب العربي للأنباء والشبكة الأوربية لتبادل الأخبار (إينيكس)، التي تضم أبرز مؤسسات البث التلفزيوني في العالم، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية تهدف إلى ضمان نشر الأخبار المغربية بشكل مستمر على نطاق دولي.

Advert Test

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، ومدير عمليات “إينيكس” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد حمزة العطار، ضمان تغطية إعلامية واسعة فعالة وناجعة على الصعيد الدولي، وتعزيز مكانة الوكالة وحضورها على المستوى الدولي، وكذا متابعة الأخبار العالمية في الوقت الآني والفعلي، علاوة على تعزيز علاقات التعاون بين الأعضاء الشركاء لشبكة “إينيكس” الذين يتقاسمون المحتوى الخاص بهم ومصادر معلوماتهم.

ويشمل هذا الاتفاق تبادل المعدات والأخبار الخاصة بالتحرير واللوجستيك والتخطيط، بالإضافة إلى الأخبار عبر الأقمار الصناعية وتلك الضرورية لخدمة البث الماشر.

وفي كلمة بهذه المناسبة، نوه السيد خليل الهاشمي الإدريسي بهذا الاتفاق مع “إنيكس”، المنصة العالمية الرائدة على مستوى تبادل ونقل الأخبار الموثوقة وذات المصداقية عبر العالم.

وأوضح أن هذه الاتفاقية ستمكن من تسهيل الولوج إلى الأخبار الدولية في زمن قياسي وبث الأخبار الوطنية عبر “إنيكس” التي تضم 75 عضوا، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يؤكد مرة أخرى انفتاح وكالة المغرب العربي للأنباء على محيطها الدولي.

وأبرز أهمية هذه الشراكة، التي ستفتح الطريق نحو تعاون أوسع مع القنوات ووكالات الأنباء الدولية المرموقة، مجددا التأكيد على التزام وكالة المغرب العربي للأنباء بالعمل على إنجاح هذا المشروع الطموح.

من جانبه، أكد السيد العطار أن قوة شبكة إينيكس نابعة من أعضائها الذين يقدمون منتجات آنية ذات جودة عالية، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية للشبكة تكمن في التحقق من جميع الأخبار ومن جودة أي نوع من الإنتاجات.

وأعرب عن تشرف الشبكة بإبرام هذا العقد مع وكالة المغرب العربي للأنباء، باعتبارها وكالة رائدة على الصعيدين الإفريقي والعربي، معتبرا أن هذا العقد يمثل “إنجازا حقيقيا” وشراكة للمستقبل.

وتابع أن الشبكة ستُسمع صوت المغرب في الخارج وأن الهدف الأساسي للشبكة يكمن في تعزيز التعاون بين شركائها وتحسين المحتوى الإعلامي.

من جهته، عبر منسق إينيكس في الشرق الأوسط، ألكسندر كنجن، عن افتخاره بانضمام وكالة المغرب العربي للأنباء إلى أعضاء الشبكة الذين يغطون جميع أنحاء العالم.

وأضاف أنه بفضل هذا الاتفاق التاريخي ستكون وكالة المغرب العربي للأنباء “شريكنا الأول في المغرب، البلد الذي نعول عليه كثيرا” والذي يشكل بوابة نحو إفريقيا.

وأبرز السيد كنجن أن المغرب شريك استراتيجي سيعزز حضور شبكة إينيكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويمكنها من تغطية أفضل للقارة الإفريقية.

وتشكل الشبكة الأوربية لتبادل الأخبار (إينيكس)، التي تأسست قبل 25 سنة وتتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها، منصة دولية لتبادل الأخبار بين مختلف الأعضاء، بوصفهم شركاء لا زبناء.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-05-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: