Advert Test
MAROC AUTO CAR

أسرة الأمن الوطني بالسمارة تخلد ذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني 

آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 10:41 مساءً
Advert test

أسرة الأمن الوطني بالسمارة تخلد ذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني 

هشام العباسي _ السمارة 

نظمت أسرة الأمن الوطني بالسمارة صباح يوم الخميس 16 ماي الجاري بمركز الإستقبال إحتفالا مميزا بذكرى الثالثة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، قبل بداية هذا الحفل حل السيد حميد نعيمي عامل صاحب الجلالة على الإقليم إلى عين المكان ووجد في استقباله رئيس المنطقة الإقليمية للأمن  السيد بوعزة الغربي وباقي أفراد الأمن بمختلف تشكيلاتهم ورتبهم. وإثر ذلك وقف الجميع تحية للعلم الوطني .

وافتتح الحفل بآيات بينات من القرآن الكريم ، بعدها تلا رئيس المنطقة الإقليمية للأمن السيد بوعزة الغربي رحب فيها بحضور السيد العامل وبالوفد المرافق له وهنأ بهذه المناسبة رجال ونساء الأمن معتبرا تخليد هذه الذكرى يصب في مصلحة الأمن الوطني ولم يفته بأن يذكر بالمغازي العميقة لهذه الذكرى التي تحمل أبعادا ومرامي إنسانية ووطنية وفي جرد له لحصيلة تدخل الأمن الوطني بإقليم السمارة والتي تنوعت بين محاربة الجريمة والتصدي لمختلف مظاهر الإنحراف وتفكيك عصابات إجرامية  .

وكذا تحرير مخالفات حوادث السير وحجر المركبات والدراجات المخالفة لقانون السير والجولان قال بوعزة أن الحملات التي قامت بها الصالح الأمنية تم من خلالها توقيف 121 شخص من المبحوث عنهم،  ووصل عدد المقدمين أمام العدالة مامجموعه 636 شخص، و ملفات النيابة العامة التي تم إنجازها 815 ملف، أما بالنسبة للجرائم المرتبطة بالمخدرات بشتى أنواعها فقد تم حجز 1759 غرام من مخدر الشيرا بالإضافة الى 192 غرام من القنب الهندي و 11 من الأقراص المهلوسة إضافة الى 309 لتر من مسكر ماء الحياة ، أما في مجال زجر مخالفات قانون السير فقد قامت فرق المرور بتسجيل مامجموعه 138 مخالفة لقانون السير و تم إدعها بالمحجز البلدي 426 عربة، أما على صعيد بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية فقد تم إنجاز مامجموعه 5995 بطاقة تعريف وطنية إلكترونية.

وللاشارة فان هذا الحفل قد حضره إلى جانب عامل الإقليم كل من قائد الحامية العسكرية، الكاتب العام للعمالة ومدير الديوان ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها وباشا المدينة ورئيس المجلس الإقليمي والبلدي و نواب الاقليم بالبرلمان، ورؤساء الجماعات الترابية و المصالح الأمنية والخارجية وكذا العديد من المنتخبين وشيوخ القبائل وجمعيات المجتمع المدني والمواطنون، وبهذه المناسبة السعيدة تم تقديم لوحة تعبيرية من توقيع التلاميذ وقد قام السيد عامل السمارة خلال هذا الحفل بتكريم عدة عناصر أمنية إلى جانب رئيس المنطقة الأمنية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-05-16 2019-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: